برشلونة يضم العاجي يايا توريه من موناكو   
الثلاثاء 1428/6/11 هـ - الموافق 26/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:10 (مكة المكرمة)، 18:10 (غرينتش)
رئيس برشلونة خوان لابورتا يسلم يايا توريه قميصه الجديد (الفرنسية) 

أعلن نادي برشلونة وصيف الدوري الإسباني لكرة القدم عن ضم لاعب الوسط العاجي يايا توريه إلى صفوفه لمدة أربع سنوات قادما من موناكو الفرنسي، فيما يتوقع أن ينتقل اللاعب الفرنسي لودوفيك جيولي في الاتجاه المعاكس.
 
ويعد توريه أحد لاعبي الوسط الواعدين علما بأن مسيرته الاحترافية في أوروبا شملت أندية بيفرين البلجيكي وميتاليرج دونيتسك الاوكراني وأولمبياكوس اليوناني ثم موناكو.
 
ولم يكشف النادي الإسباني عن قيمة الصفقة لكن بعض وسائل الإعلام المحلية قدرتها بأكثر من عشرة ملايين يورو، علما بانه اللاعب هو الشقيق الأصغر لكولو توريه مدافع نادي أرسنال الإنجليزي.

وجاء ضم توريه ضمن مساعي برشلونة لتدعيم صفوفه بعدما فقد لقب الدوري المحلي الذي احتفظ به عامين متتاليين لمصلحة غريمه ريال مدريد علما بأنه أبرم في وقت سابق من الأسبوع الحالي صفقة من العيار الثقيل بضم المهاجم الفرنسي تييري هنري قادما من أرسنال في صفقة تقدر بنحو 24 مليون يورو.
 
ويتوقع أن يكون المدافع الدولي الروماني كريستيان شيفو هو الصفقة المقبلة لبرشلونة الذي يسعى جاهدا لضمه من فريق روما الإيطالي.

رحيل جيولي
من جهة أخرى ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية الرياضية أن جيولي الذي قرر برشلونة الاستغناء عنه يبدو في طريق العودة إلى ناديه السابق موناكو.
 
ورفض مرسيليا دفع تسعة ملايين يورو من أجل ضم جيولي، كما رفض روما الحصول على اللاعب الذي سيبلغ الحادي والثلاثين من عمره الشهر المقبل، كجزء من صفقة بيع شيفو إلى برشلونة.
 
وكان جيولي الذي يلعب في مركز الجناح الأيمن نجما متألقا في صفوف برشلونة لكنه فقد مكانه بالتشكيل الأساسي خلال الموسم الماضي لمصلحة الأرجنتيني ليونيل ميسي، فلم يلعب إلا 15 مباراة سجل خلالها ثلاثة أهداف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة