هنية والصدر والظواهري ضمن أهم 100 شخصية عالمية   
الثلاثاء 4/4/1427 هـ - الموافق 2/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 8:52 (مكة المكرمة)، 5:52 (غرينتش)

زاهي حواس (الفرنسية)

اختارت مجلة تايم الأميركية رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية والزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر وأيمن الظواهري الساعد الأيمن لزعيم تنظيم القاعدة، من بين أهم مائة شخصية في العالم.
 
كما اختارت المجلة تحت عنوان "أكثر مائة رجل وامرأة تأثيرا على عالمنا بقوتهم أو موهبتهم أو تصرفاتهم" عالم الآثار المصري زاهي حواس الذي يشرف على كنوز مصر الأثرية.
 
وقالت تايم عن الظواهري الذي صنفته في فئة  الزعماء والثوريين إن "أيمن الظواهري.. هو العقل المدبر للقاعدة أكثر من صديقه الأكثر شهرة أسامة بن لادن".
 
وأشارت إلى أن الطبيب الذي ولد عام 1951 لأسرة مصرية ثرية هو المدبر الأساسي لأكبر التفجيرات التي نفذتها القاعدة، ومن بينها هجمات 11 سبتمبر/أيلول بالولايات المتحدة.
  
ويصنف مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) الظواهري بالمرتبة الثانية بين من يسميهم أكثر الإرهابيين المطلوبين في العالم, ورصدت الخارجية الأميركية 25 مليون دولار لمن يدل عليه.
 
والشخصية المصرية الأخرى في ترتيب تايم هي زاهي حواس الملقب بالطفل المدلل لوسائل الإعلام الأميركية, والذي يتولى منذ ثلاث سنوات رئاسة المجلس الأعلى للآثار المصرية.
 
وكتبت المجلة أن "زاهي حواس (58 عاما) خير نموذج للمسؤولية فهو يحدد من الذي ينقب عن الآثار في مصر وأين ومتى.. وهو خلافا لسابقيه لا يبتعد عن الأضواء".
 
وقد أعرب حواس عن سعادته بهذا التقدير، مؤكدا لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن "تكريمه ليس لشخصه ولكنه تكريم لمصر وحضارتها ومكانتها".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة