سائق يدهم بشاحنة مجموعة جنود في قاعدة أميركية بالكويت   
الأحد 1424/1/27 هـ - الموافق 30/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جانب من القوات الأميركية في الكويت

قال مصدر عسكري أميركي إن مهاجما صدم بشاحنته مجموعة من الجنود خارج متجر في قاعدة العديري الأميركية شمالي مدينة الكويت. ويعد الحادث ثاني هجوم تتعرض له القوات الأميركية بالكويت منذ بدء الغزو الأميركي البريطاني للعراق قبل نحو 11 يوما.

ولم تتوافر بعد تفاصيل أخرى عن الحادث، لكن عاملا بالمعسكر قال إنه سمع صوت إطلاق نار وإنه تم استدعاء سيارات إسعاف. وقال مستشار جمعية الصحفيين الكويتية عايد المناع للجزيرة إنه لا يعرف بعد ما إذا كان منفذ الهجوم يعمل داخل القاعدة أم لا. وأضاف "إذا كان المنفذ من خارج القاعدة فإن ذلك يعد اختراقا للاحترازات الأمنية المشددة حول القواعد العسكرية في الكويت".

وكان جندي أميركي ألقى الأسبوع الماضي قنابل يدوية على ثلاث خيام بمنطقة القيادة في معسكر بنسلفانيا بالكويت حيث قاعدة الكتيبة الأولى بالفرقة 101 المحمولة جوا مما أسفر عن مصرع جنديين وجرح 11 آخرين.

هجمات ضد الأميركيين

جندي أميركي أصيب في حادث إطلاق نار بالكويت (أرشيف)

في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قتل جندي أميركي وأصيب آخر في هجوم نفذه مسلحان كويتيان ضد جنود أميركيين في جزيرة فيلكا الواقعة على مسافة 20 كلم شرقي مدينة الكويت.

وبعد يوم من ذلك فتحت القوات الأميركية النار على سيارة فتح راكبوها النار باتجاه جنود أميركيين.

ويوم 15 أكتوبر/ تشرين الأول قالت السفارة الأميركية بالكويت إن مجهولين أطلقوا النار من سيارة على وحدة أميركية قرب منطقة تدريب شمالي الكويت.

وفي الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي تعرضت القوات الأميركية في قاعدة بعريفجان جنوبي البلاد لإطلاق نار من مجهولين.

كما قتل أميركي يعمل في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" وأصيب آخر يوم 21 يناير/ كانون الثاني الماضي في حادث إطلاق نار قرب فرع لسلسلة مطاعم مكدونالدز للوجبات السريعة على طريق سريع شمالي مدينة الكويت. ووقع الحادث قرب معسكر الدوحة الذي يعتبر القاعدة الرئيسية للقوات الأميركية المنتشرة في الكويت.

وتعرضت قافلة عسكرية تابعة للقوات الأميركية بعد ذلك بأيام قليلة لإطلاق نار على طريق سريع جنوبي العاصمة الكويتية.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي أعلن الجيش الأميركي إصابة جندي بجروح في إطلاق نار بصحراء شمالي الكويت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة