عمر خيرت يختتم موسم دار الأوبرا المصرية   
الأربعاء 1422/6/10 هـ - الموافق 29/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
مشهد من أوبرا عايدة التي تشرف دار الأوبرا المصرية على تقديمها (أرشيف)

تختتم دار الأوبرا المصرية الجمعة المقبل موسمها الصيفي لعام 2001 والذي أقيم أثناءه أكثر من مائة حفل للموسيقى الغربية والشرقية على اثنين من مسارحها. وسيحيي الموسيقار عمر خيرت حفل الاختتام الذي سيقام على المسرح المكشوف التابع للدار في القاهرة.

وسيقدم خيرت في الحفل مجموعة من أشهر مؤلفاته الموسيقية التي قدمت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية منها فيلم ومسلسل "ليلة القبض على فاطمة" و"ضمير أبلة حكمت" و"وجه القمر" التي قامت ببطولتها سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة. كما سيعزف موسيقى أفلام "قضية عم أحمد" و"نساء صغيرات" و"أولى ثانوي", إضافة إلى ثلاث مقطوعات من تأليفه على آلة البيانو بمصاحبة الأوركسترا.

وستقيم المطربة الشابة غادة رجب حفل ختام آخر في مسرح كوم الدكة بالإسكندرية بعد مشاركتها في مهرجان قرطاج بتونس. وستقدم غادة في حفلها الذي ستصاحبها فيه فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية باقة متنوعة من أغاني التراث, إضافة إلى عدد من أغنياتها الخاصة ومنها و"أنا مالي" و"تشبه لي" وقصيدة "لماذا" التي كتب كلماتها الشاعر نزار قباني ولحنها كاظم الساهر.

الجدير بالذكر أن غادة رجب حاصلة على جائزة الميكرفون الذهبي من مهرجان إذاعات الدول العربية الرابع بالأردن وجائزة أوسكار الفيديو كليب العام الماضي.

وذكر بيان لدار الأوبرا المصرية أن حفلات التخت الشرقي لهذا العام ستقام الخميس على المسرح المكشوف, إذ سيقدم المطربان وائل سامي وريهام عبد الحكيم -العائدان من تونس- مجموعة من أعمال كوكب الشرق السيدة أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفايزة أحمد وكارم محمود ومحمد عبد المطلب.

يشار إلى أن الموسم الصيفي لدار الأوبرا يقام سنويا بين الأول من يوليو/ تموز حتى نهاية أغسطس/آب على مسرحها المكشوف في الوقت الذي تخضع فيه بقية مسارح الدار لعمليات تجديد وصيانة. وهذا العام هو الأول الذي تقام فيه بعض حفلات الموسم الصيفي على مسرح كوم الدكة بالإسكندرية. وقال مسؤول المكتب الإعلامي للدار محمد منير إن الدار نظمت 110 حفلات تقريبا هذا الموسم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة