كأس أمير قطر بين الغرافة والريان   
السبت 1430/5/22 هـ - الموافق 16/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 13:37 (مكة المكرمة)، 10:37 (غرينتش)
العاجي أمارا ديانيه أبرز نجوم الريان هذا الموسم (الفرنسية-أرشيف)

يسدل الستار الليلة على آخر بطولات الموسم الحالي لكرة القدم في قطر عندما يلتقي الغرافة والريان في المباراة النهائية لكأس الأمير التي يستضيفها ملعب خليفة الدولي بالعاصمة الدوحة ويديرها الحكم الإيطالي روبرتو روزيتي.
 
ويسعى الغرافة لتحقيق الفوز لتتويج موسم جيد احتفظ فيه ببطولة الدوري للموسم الثاني على التوالي ثم خرج من الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد بالخسارة أمام نادي قطر.
 
ويأمل "الفهود" في تخطي عدم التوفيق الذي لازمهم مؤخرا في المباريات النهائية للكؤوس علما بأن الفريق كان قد خسر نهائي كأس ولي العهد ثم نهائي كأس الأمير في الموسم الماضي رغم فوزه المريح ببطولة الدوري.
 
في المقابل، فإن الريان الذي يشتهر محليا بـ"الرهيب" يأمل ألا تضيع منه البطولة الختامية بعدما ضاعت البطولتان الماضيتان، حيث تصدر الدوري طويلا قبل أن يتراجع للمركز الثالث تاركا اللقب للغرافة، ثم بلغ نهائي كأس ولي العهد لكنه خسر بركلات الترجيح أمام قطر.
 
يونس محمود ورقة رابحة في هجوم الغرافة (الفرنسية-أرشيف)
أبرز النجوم

ويعول الريان الذي يقوده المدرب البرازيلي أتوري على مهاجميه العاجي أمارا ديارا والعماني عماد الحوسني إضافة إلى دفاع قوي يقوده البرازيلي تفاريس ومن خلفه الحارس سعود الهاجري.
 
أما الغرافة الذي يقوده هو الآخر مدرب برازيلي هو ماركوس باكيتا، فيضع آماله على مهاجميه العراقي يونس محمود والبرازيلي كليمرسون ومن خلفهما وسط قوي يقوده أنس مبارك والمغربي عثمان العساس والعراقي نشأت أكرم.
 
يذكر أن الغرافة أحرز اللقب خمس مرات أعوام  1995 و96 و97 و98 و2002 وذلك من بين تسع مرات وصل فيها للنهائي، في حين بلغ الريان النهائي 12 مرة لكنه لم يفز باللقب ألا ثلاث مرات في أعوام 1999 و2004 و2007.
 
وبلغ الفريقان نهائي الموسم الحالي بصعوبة واحتاجا إلى خوض وقت إضافي ثم ركلات ترجيح قبل أن يتغلب الغرافة على السد والريان على قطر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة