منتخب السيدات الأميركي يفوز ببرونزية المونديال   
الأحد 16/8/1424 هـ - الموافق 12/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شانون بوكس تسجل الهدف الثاني للأميركيات(الفرنسية)
أحرزت الولايات المتحدة المركز الثالث في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات المقامة حاليا على أرضها بفوزها على كندا 3-1، وذلك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي أقيمت بمدينة كاليفورنيا الأميركية.

انتهى الشوط الأول للمباراة بتعادل الفريقين 1-1 حيث تقدمت اللاعبة كريستين ليلي للمنتخب الأميركي في الدقيقة 22 ثم عادلت اللاعبة الكندية سينكلير النتيجة في الدقيقة 38.

وفي الشوط الثاني تمكنت لاعبة الوسط الأميركية شانون بوكس من تسجيل هدف الفوز لفريقها بضربة رأس في الدقيقة 51 من كرة متقنة لعبتها النجمة المخضرمة مايا هام.

وحاولت الكنديات معادلة النتيجة مجددا دون جدوى في حين تمكن المنتخب الأميركي من تعزيز فوزه عن طريق اللاعبة البديلة تيفني ملبريت التي سجلت هدف الاطمئنان في الدقيقة 80.

مايا هام وزميلتها براندي بالميدالية البرونزية (الفرنسية)

وشهد اللقاء تألقا واضحا لنجمة الهجوم الأميركي مايا هام (31 عاما) التي قالت عقب اللقاء إن بطولة العالم ستكون المشاركة الدولية الأخيرة لها، بعد مسيرة طويلة اعتبرت خلالها أفضل لاعبات العالم في كرة القدم.

وكانت الولايات المتحدة قد خسرت فرصة الدفاع على اللقب الذي فازت به في الدورة السابقة بعد أن منيت بهزيمة كبيرة أمام ألمانيا بثلاثة أهداف في الدور قبل النهائي للبطولة.

وتخوض ألمانيا المباراة النهائية مع منتخب السويد الذي فاز على نظيره الكندي في المباراة الأخرى للدور قبل النهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة