سبعة قتلى في انفجار أثناء تجمع للمعارضة ببنغلاديش   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 7:59 (مكة المكرمة)، 4:59 (غرينتش)

الشيخة حسينة أصيبت بجروح طفيفة في الانفجار (رويترز-أرشيف)
أفادت مسؤولة في رابطة عوامي الحزب المعارض الرئيسي في بنغلاديش، بأن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح ما بين 70 و80 شخصا اليوم السبت في انفجار سلسلة من القنابل أثناء تجمع انتخابي أمام مقر الرابطة في العاصمة دكا.

ووقع الانفجار في ختام كلمة كانت تلقيها رئيسة الوزراء السابقة وزعيمة الرابطة الشيخة حسينة دون أن تصاب إلا بجروح طفيفة، ولكن عددا من كبار مسؤولي الرابطة كانوا بين الضحايا. وقال شهود عيان إن 50 من مسؤولي ونشطاء الحزب أصيبوا بجروح بالغة.

وقال السكرتير العام للرابطة إن الهجوم كان محاولة اغتيال تستهدف الشيخة حسينة، وحمل الائتلاف القومي الإسلامي الحاكم مسؤولية الهجوم.

وكانت رابطة عوامي وراء سلسلة من الإضرابات العامة منذ مطلع العام الحالي بهدف إسقاط حكومة الائتلاف التي تضم أربعة أحزاب بقيادة حزب بنغلاديش الوطني الذي تتزعمه رئيسة الوزراء خالدة ضياء.

وتتهم المعارضة الحكومة بعدم مكافحة الفساد والإجرام, في حين تؤكد الحكومة أنها تفعل ما بوسعها لإصلاح الوضع السيئ الموروث من عهد الحكومة السابقة, وهي حكومة
رابطة عوامي.

وتأتي انفجارات اليوم بعد انفجارين خلال الشهر الحالي في سيلهت (شمال شرق) أوقع كل منهما قتيلا. وكان انفجار وقع في مسجد بالمدينة نفسها في مايو/أيار الماضي أوقع ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى بينهم السفير البريطاني. ولم تتبن أي جهة هذه التفجيرات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة