الاتحاد الأفريقي يرفض سحب اللقب من إنيمبا النيجيري   
الثلاثاء 1425/4/20 هـ - الموافق 8/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الإسماعيلي وإنيمبا شهد الكثير من الجدل (الفرنسية-أرشيف)
رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الاحتجاج الذي تقدم به نادي الإسماعيلي المصري مطالبا فيه بتجريد إنيمبا النيجيري من لقب بطل دوري أبطال أفريقيا ومنحه الكأس بدلا منه.

وكان إنيمبا فاز على الإسماعيلي 2-صفر في ذهاب الدور النهائي في لاغوس وخسر أمامه إيابا بالإسماعيلية صفر-1 ليصبح أول ناد نيجيري يحرز لقب أكبر مسابقة أفريقية على مستوى الأندية.

وأرجعت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي أسباب الرفض إلى ما قدمه إنيمبا من مستندات رسمية موثقة من الاتحاد النيجيري لكرة القدم تفيد بقيد اللاعب أحمد غاربا يارو يارو في صفوفه منذ مارس/آذار 2003 بعدما انضم إلى صفوفه قادما من فريق كانو بيلارز.

الإسماعيلي يصر على موقفه
وفي أول رد فعل للنادي الإسماعيلي على قرار الاتحاد الأفريقي, قال نائب رئيسه إبرهيم عثمان إن "القرار ظالم وإن الاتحاد الأفريقي جامل إنيمبا على حساب اللوائح"، مؤكدا أن "الإسماعيلي لن ييأس وسيتقدم بتظلم إلى الاتحاد الدولي (فيفا)".

وبدأت القصة عندما أعجب مسؤولو الإسماعيلي باللاعب يارو يارو ودخلوا معه في مفاوضات بهدف ضمه وطلبوا منه شرائط فيديو لمبارياته المحلية ففوجئوا بأنه يلعب مع فريق كانو وليس مع إنيمبا وهو هداف الفريق برصيد 9 أهداف حسب أوراق خاصة به معتمدة من الاتحاد النيجيري.

واكتشف مسؤولو الإسماعيلي من خلال مراجعة الأوراق والشرائط أن يارو يارو كان لاعبا في إنيمبا وانتقل منه إلى كانو, لكن ناديه السابق استعان به في مبارياته الأفريقية وهو أمر مخالف للوائح الاتحاد الأفريقي التي تقضي بأن يكون اللاعب ضمن صفوف فريقه محليا وأفريقيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة