برشلونة وتشلسي وروما إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا   
الأربعاء 1427/11/15 هـ - الموافق 6/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 15:44 (مكة المكرمة)، 12:44 (غرينتش)
رونالدينيو واصل تألقه وسجل هدفا جميلا (رويترز) 

حافظ نادي برشلونة الإسباني على حظوظه للاحتفاظ بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تأهله إلى الدور الثاني (ثمن النهائي) إثر فوزه على ضيفه فيردر بريمن 2- صفر أمس في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
 
كما تأهل أيضا تشلسي الإنجليزي عن المجموعة ذاتها بفوزه على ليفسكي صوفيا 2- صفر، وروما الايطالي عن الرابعة بفوزه على فالنسيا الإسباني 1- صفر.
 
ورافقت الفرق الثلاثة إلى ثمن النهائي أندية بايرن ميونيخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي (المجموعة الثانية) وليفربول الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي (المجموعة الثالثة) وفالنسيا (الرابعة) وليون الفرنسي وريال مدريد الإسباني (الخامسة) وسلتيك الأسكتلندي (السادسة) وميلان الإيطالي (الثامنة).
 
وفي المجموعة الأولى كان برشلونة يدرك أن الفوز هو السبيل الوحيد للاستمرار في حملة الدفاع عن اللقب وأي نتيجة غير ذلك تصب في مصلحة الفريق الألماني فبادر إلى الهجوم مبكرا وتمكن من هز شباك منافسه بواسطة رونالدينيو (13) وجيولي (18).
 
وضمن المجموعة ذاتها حسم تشلسي الموقعة الثانية على ضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري بهدفين نظيفين سجلهما الأوكراني أندري شفتشنكو (27) وشون رايت فيليبس (83) ضامنا صدارة المجموعة.
 
وفي المجموعة الثانية حافظ بايرن ميونيخ على الصدارة بتعادله مع إنتر ميلان بهدف للهولندي روي ماكي (62) مقابل هدف للفرنسي باتريك فييرا رافعا رصيده إلى 12 نقطة مقابل عشر لمنافسه، علما بأن الفريقين ضمنا تأهلما منذ الجولة الخامسة.
 
وضمن المجموعة ذاتها حقق سبارتاك موسكو فوزا مهما على مضيفه سبورتينغ لشبونة بثلاثة أهداف مقابل هدف فتساوى معه بعدد النقاط (5 لكل منهما) وضمن  المركز الثالث والمشاركة في كأس الاتحاد رغم تخلفه عنه بفارق الأهداف لتعادله معه في مباراة الذهاب في موسكو (1-1).
 
وفي المجموعة الثالثة سقط المتأهلان أيندهوفن الهولندي على أرضه أمام بوردو الفرنسي 1-3، ليرتفع رصيد الأخير إلى سبع نقاط ضمنت له مكانا في مسابقة كأس الاتحاد، وليفربول الإنجليزي على أرض مضيفه غلطة سراي التركي 2-3.
 
وفي المجموعة الرابعة حسم روما تأهله في وقت مبكر وانتصر على منافسه فالنسيا 1 – صفر. وفي مباراة أخرى، تعادل أولمبياكوس اليوناني مع ضيفه شاختار دونيتسك بهدف لمثله.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة