شوماخر يفوز بجائزة إيطاليا لسيارات فورمولا واحد   
الاثنين 1427/8/18 هـ - الموافق 11/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 2:16 (مكة المكرمة)، 23:16 (غرينتش)

شوماخر أنعش آماله في استعادة اللقب العالمي (الأوروبية)


أنعش سائق فيراري الألماني مايكل شوماخر آماله في الفوز بلقب عالمي ثامن عندما فاز اليوم بجائزة إيطاليا الكبرى لسيارات فورمولا واحد، مستفيدا من انسحاب بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي الإسباني فرناندو ألونسو سائق رينو بسبب عطل فني.
 
وقطع شوماخر -الذي حقق الأحد فوزه السادس هذا الموسم والتسعين في مسيرته- السباق المؤلف من 53 لفة وتبلغ مسافته 306.720 كيلومترات في زمن قدره 1.14.51 ساعة بمعدل سرعة وسطى اقترب من 246 كلم في الساعة، متقدما بفارق نحو ثماني ثوان عن الفنلندي كيمي رايكونن سائق ماكلارين والذي سينضم من الموسم المقبل إلى فيراري بديلا لشوماخر الذي أكد أنه سيعتزل.
 
واستحق البولندي روبرت كوبيكا سائق بي إم دبيلو ساوبر لقب مفاجأة السباق بعدما احتل المركز الثالث متأخرا بنحو 26 ثانية عن شوماخر، بينما احتل الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا (رينو) المركز الرابع تلاه البريطاني جنسون باتون (هوندا) في المركز الخامس.
 
وكانت المراكز من السادس إلى العاشر من نصيب البرازيلي روبنز باريكيلو (هوندا) والإيطالي يارنو ترولي (تويوتا) والألماني نيك هايدفيلد (بي إم دبليو ساوبر) والبرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) والأسترالي مارك ويبر (وليامس كوزوورث).
 
وكان رايكونن انطلق من المركز الأول لكن شوماخر خطفه منه بعد 15 لفة، فيما بدأ ألونسو من المركز العاشر بعدما عوقب بإعادته للخلف خمسة مراكز بسبب مزاعم عن اعتراضه سائق فيراري الثاني فيليبي ماسا خلال مرحلة التجارب الرسمية أمس السبت.
 
ونجح ألونسو في التقدم إلى المركز الثالث قبل أن يصادفه حظ عاثر بانفجار محرك سيارته قبل عشر لفات من النهاية مما أدى لانسحابه، لكنه ظل متصدرا للترتيب العالمي برصيد 108 نقاط مقابل 106 لشوماخر و62 لماسا و57 لكل من فيزيكيلا ورايكونن.
  
على صعيد الفرق استفادت فيراري من نتائج السباق الإيطالي وخطفت مقدمة بطولة العالم للصانعين برصيد 168 نقطة مقابل 165 لرينو و97 لماكلارين مرسيدس.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة