الاتحاد السعودي يدنو من الفوز بدوري أبطال العرب   
السبت 1426/5/19 هـ - الموافق 25/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:44 (مكة المكرمة)، 13:44 (غرينتش)

لاعب الاتحاد سيرجيو (يمين) خلال لقاء مع الأهلي القطري في الدور الأول للبطولة (الفرنسية-أرشيف) 


أصبح اتحاد جدة السعودي على بعد خطوة واحدة من إحراز لقب النسخة الثانية من مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه الصفاقسي التونسي حامل اللقب 2-صفر في مباراة الذهاب التي جرت مساء أمس الجمعة بمدينة صفاقس.
 
وسجل النجم إبراهيم السويد هدفي الاتحاد في الدقيقتين 61 و90 ليسهل مهمة الاتحاد كثيرا في مباراة الإياب التي تقام في مدينة جدة السعودية في الأول من شهر يوليو/تموز المقبل. 
 
في المقابل جاءت هذه الخسارة التي تعد الأولى للصفاقسي في نسختي البطولة، لتهدد بقوة طموحاته في الاحتفاظ باللقب وإن كان الفريق سيأمل في تكرار ما حققه في نصف النهائي عندما فاز على أهلي جدة السعودي بملعب الأخير 3-صفر.
 
وكانت المباراة متوسطة المستوى خصوصا في شوطها الأول, ثم تحسن الأداء في الثاني الذي رفع فيه الحكم الدولي القطري جاسم الهيل البطاقة الحمراء مرتين في وجه لاعبي الصفاقسي كريم بن عمر وهيثم مرابط (56 و64) ما سهل مهمة الاتحاد في تحقيق الفوز، فضلا عن تأثر الفريق بغياب لاعبه السنغالي بابي مالك والمهاجم زبير السافي هداف دوري أبطال العرب.
وجاء هدف الاتحاد الأول عندما استغل السويد خطأ لحارس مرمى الصفاقسي أحمد الجواشي، ثم استغل الفريق حالة التوتر التي انتابت لاعبي الصفاقسي بعد الهدف ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة