فيسبوك يوفر حماية من الفيروسات   
الخميس 1433/6/5 هـ - الموافق 26/4/2012 م (آخر تحديث) الساعة 3:58 (مكة المكرمة)، 0:58 (غرينتش)
فيسبوك عقد شراكة مع خمس شركات كبرى لتزويد مستخدميه ببرامج حماية من الفيروسات

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن افتتاحها ضمن الموقع متجرا متخصصا بتطبيقات مضادات الفيروسات بالتعاون مع شركات بارزة في هذا المجال هي مايكروسوفت ومكافي وتريند مايكرو وسوفوس وسيمانتيك بهدف تزويد مستخدمي فيسبوك الذين لا يستعملون أي برامج حماية على أجهزتهم بالبرمجيات الأمنية المناسبة.

وسيوفر فيسبوك لمستخدمي موقعه بالتعاون مع شركائه عبر هذا المتجر الجديد المسمى "سوق مضادات الفيروسات (The AV Marketplace) وصولا إلى النسخ الكاملة من تطبيقات الحماية الخاصة بتلك الشركات مجانا لمدة ستة أشهر كاملة على الأقل.

ويسمح فيسبوك للمستخدم بالاختيار مجانا من بين تطبيقات الحماية التالية "مايكروسوفت سيكوريتي إسسينتيالز"، و"مكافي إنترنت سكيوريتي 2012"، و"نورتون آنتي فايروس"، و"سوفوس آنتي فايروس لأجهزة ماك الإصدارة المنزلية"، و"ترند مايكرو إنترنت سيكوريتي لأجهزة الحاسوب وألماك".

وبعد انقضاء الأشهر الستة المجانية، يستطيع المستخدم الترقية لشراء رخصة مدفوعة من تطبيق الحماية الذي يختار، أو يستطيع الاستمرار بالاستخدام المجاني لتطبيقات الحماية المجانية أصلا كتلك التي توفرها مايكروسوفت على سبيل المثال.

وبالإضافة إلى برامج الحماية، سيقدم شركاء فيسبوك لمستخدمي الشبكة حماية ضد الروابط الضارة التي تنتشر على الموقع، حيث سيستفيد فيسبوك الآن من القوائم السوداء التي تقدمها تلك الشركات لعناوين المواقع الضارة لحماية مستخدمي فيسبوك من الضغط على أيٍ منها.

وذكرت فيسبوك أن الخبراء الأمنيين لدى تلك الشركات سيساهمون بكتابة المقالات التي تساعد مستخدمي الشبكة على حماية أنفسهم وبياناتهم، وستنشر مثل هذه المقالات على صفحات الموقع بشكل دوري.

ويمكن الوصول إلى سوق مضادات الفيروسات في فيسبوك بإضافة كلمة security إلى عنوان موقع فيسبوك في متصفح الإنترنت مع الفصل بينهما بـ"/"، ثم اختيار The AV Marketplace من الشاشة التي تظهر.

وكانت الشركة قد أعلنت أمس عن وصول عدد مستخدمي الموقع الفعالين إلى أكثر من 900 مليون مستخدم ينشط 526 مليون منهم يوميا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة