سان أنطونيو يهزم دنفر بنهائيات السلة الأميركية   
الأحد 22/3/1426 هـ - الموافق 1/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 21:46 (مكة المكرمة)، 18:46 (غرينتش)

نجم سان أنطونيو مانو جينوبيلي (يمين) يحاول انتزاع الكرة من لاعب دنفر غريغ باكنر (رويترز)


حقق سان أنطونيو سبيرز فوزا ثمينا على مضيفه دنفر ناغتس 86-78 في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة ليتقدم عليه بنتيجة 2-1 في مواجهاتهما السبع بالدور الأول لنهائيات القسم الغربي في دوري السلة الأميركي للمحترفين. 
 
وتألق النجم مانو جينوبيلي وسجل بمفرده 32 نقطة ليساهم بشكل كبير في فوز فريقه، بينما كان كارميلو أنطوني وكينيون مارتن أفضل مسجلين في صفوف دنفر برصيد 19 نقطة للأول و18 للثاني.

وستقام المباراة الرابعة بين الفريقين في مدينة دنفر غدا الاثنين قبل أن يعود الفريقان إلى ملعب سان أنطونيو مرة أخرى.
 وتقام المباراة الرابعة في دنفر غدا.
 
وضمن القسم الغربي أيضا نجح دالاس مافريكس في انتزاع فوز ثمين على مضيفه هيوستن روكتس 97-93 ليحسن النتيجة معه إلى 2-2 من إجمالي سبع مباريات يخوضها الفريقان ويفوز بنتيجتها الإجمالية من يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات.
 
وتألق جايسون تيري في صفوف دالاس وسجل 32 نقطة منها رمية ثلاثية في الثواني الأخيرة بينما أضاف كل من مايكل فاينلي والألماني ديرك نوفيتسكي 18 نقطة, بينما كان تريسي ماكغريدي الأفضل في صفوف هيوستن برصيد 36 نقطة مقابل 20 للعملاق الصين ياو مينغ.
 

نجما دالاس جوش هاوارد وجايسون تيري يحتفلان بالفوز (رويترز)  

فوز كبير
وفي نهائيات القسم الشرقي حقق بوسطن سلتيكس فوزا كبيرا على إنديانا بيسرز بفارق 31 نقطة 110-79 ليعادل النتيجة معه 2-2 بعد أربع مباريات.

ويدين بوسطن بفوزه إلى النجم بول بيرس الذي سجل 30 نقطة, فيما كان ستيفن جاكسون أفضل المسجلين في صفوف أنديانا برصيد 24 نقطة. 

وضمن القسم الشرقي أيضا تغلب واشنطن ويزاردز على شيكاغو بولز بسهولة 117-99 لكن الأخير يبقى متقدما في النتيجة الإجمالية 2-1.
 
وتألق في صفوف واشنطن جيلبرت أريناس حيث سجل 32 نقطة، وكل من أنطوان جاميسون ولاري هيوز 21 نقطة, بينما سجل تايسون شاندلر 15 نقطة للفريق  الخاسر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة