مايكروسوفت تطرح كورتانا لأجهزة أندرويد   
الثلاثاء 1436/11/10 هـ - الموافق 25/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:16 (مكة المكرمة)، 12:16 (غرينتش)

طرحت شركة مايكرسووفت بشكل رسمي "الإصدار التجريبي العام" من المساعد الرقمي "كورتانا" لأجهزة أندرويد بعد أكثر من شهر من طرحه بشكل "غير رسمي" من قبل بعض مختبري النسخة التجريبية.

وكانت الشركة طرحت نسخة تجريبية من كورتانا لأجهزة أندرويد منذ مايو/أيار الماضي لعدد محدود من المستخدمين، لكن الآن بات بإمكان المستخدمين الراغبين في تحميل "الإصدار التجريبي العام" من متجر غوغل بلاي فعل ذلك ليستبدلوا به "غوغل ناو" المساعد الرقمي لشركة غوغل.

ورغم أن هذه النسخة ليست نهائية فإنها تشكل فرصة جيدة لمجتمع أندرويد ليختبروا بها هذا المساعد الرقمي الذي يعد أحد أبرز مزايا ويندوز 10.

وتهدف الشركة إلى أن يعمل كورتانا مصاحبا لحواسيب ويندوز 10، وتريد من التطبيق أن يكون امتدادا من حاسوب سطح المكتب لأي جهاز متنقل، لكن حتى لو لم يكن لديك حاسوب بنظام ويندوز 10 فإنه سيظل بإمكانك تجربة كورتانا على جهاز أندرويد ليساعدك في البحث عن المعلومات وإدارة مواعيدك وتتبع تفاصيل رحلات الطيران الخاصة بك، أو لتذكيرك بالمهمات التي عليك إنجازها.

لكن مع ذلك فإن التطبيق يفتقر إلى خاصية رئيسية وهي جملة استدعاء المساعد "هاي كورتانا"، التي ينطق بها المستخدم ليجلب انتباه كورتانا، فهذه الخاصية تقتصر حاليا على هواتف ويندوز وغير متوفرة لأجهزة أندرويد في الوقت الحالي، لكن التطبيق يتيح تعديل إعداداته بحيث يتم استخدام زر "الرئيسية" (هوم) في الهاتف لاستدعاء كورتانا.

إلى جانب ذلك لا يتوفر التطبيق حاليا إلا للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأميركية فقط، رغم تأكيد مايكروسوفت أنها تعمل على جلبه لأسواق أخرى مستقبلا، دون أن تحدد جدولا زمنيا لذلك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة