السنيورة متفائل بتشكيل الحكومة ويصف المشاورات بالودية   
الأربعاء 30/5/1429 هـ - الموافق 4/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 7:02 (مكة المكرمة)، 4:02 (غرينتش)
السنيورة جدد تأكيده عدم تحديد موعد لتشكيل حكومته الجديدة (الفرنسية-أرشيف)

أعرب رئيس الوزراء اللبناني المكلف فؤاد السنيورة عن ثقته بإحراز تقدم في مسألة تشكيل الحكومة, واصفا المشاورات بشأنها بأنها تتم في أجواء "شديدة الود".
 
وقال السنيورة -في تصريحات للصحفيين بعد إطلاعه رئيس الجمهورية ميشال سليمان على نتائج اتصالاته- إن "التباينات" في شأن توزيع الحقائب أمر طبيعي. وأضاف "نعالجها بروية وحكمة وسنصل إلى الحكومة".
 
وأوضح رئيس الحكومة المكلف أن التشكيل قد يأخذ وقتا, مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الرئيس سليمان على "بينة مستمرة بما يجري. أقوم بالاتصالات وهو على اطلاع ويساعد أيضا".
 
دعوة للحوار
من جهة أخرى، قال الرئيس سليمان إنه ليس أمام اللبنانيين إلا الحوار "مهما عظمت المشاكل". وأضاف عقب لقائه وفودا زارته بالمقر الرئاسي أنه إذا صعب تشكيل الحكومة "فلنتحاور من أجل إيجاد الحل المناسب".
 
وأردف الرئيس اللبناني بقوله إن "هناك دولا كبرى تعذر فيها تشكيل حكومات خلال أسبوع أو أسبوعين أو أكثر إلا أنه تم إيجاد الحل من خلال الحوار".
 
ووافق ميشال سليمان قائد الجيش السابق على إعادة تعيين السنيورة رئيسا للوزراء الأربعاء الماضي، طالبا منه تشكيل حكومة من المقرر أن تحكم حتى الانتخابات البرلمانية عام 2009.
 
وكان الفرقاء اللبنانيون قد وقعوا في 21 مايو/أيار الجاري اتفاق الدوحة -برعاية أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني- الذي أنهى أزمة لبنان السياسية التي استمرت 18 شهرا.
 
وستحصل المعارضة المكونة من حزب الله وحركة أمل والتيار الوطني الحر بزعامة ميشال عون وفق الاتفاق نفسه على 11 حقيبة وزارية مقابل 16 حقيبة لفريق 14 آذار، في حين يحصل الرئيس سليمان على ثلاث حقائب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة