الغرافة يتخطى أم صلال لنهائي كأس ولي عهد قطر   
الأربعاء 1428/4/15 هـ - الموافق 2/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:47 (مكة المكرمة)، 18:47 (غرينتش)
مهاجم أم صلال حسين علي (يسار) تحت رقابة مدافع الغرافة بلال محمد (رويترز) 

تأهل فريق الغرافة إلى المباراة النهائية لكأس ولي عهد قطر لكرة القدم بعد فوز كاسح على أم صلال برباعية نظيفة في مباراة الإياب التي جرت اليوم الأربعاء على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في العاصمة الدوحة.
 
وسيلتقي الغرافة في النهائي السبت المقبل مع الفائز من المواجهة الأخرى التي تجمع السد بطل الدوري مع الريان علما بأنهما تعادلا ذهابا بهدف نظيف.
 
وأكد الغرافة تفوقه على أم صلال هذا الموسم، فبعدما كان الفريق الوحيد الذي فاز عليه ثلاث مرات ببطولة الدوري، عاد ليفوز عليه في ذهاب كأس ولي العهد الأحد الماضي بهدف نظيف، ثم يكتسحه برباعية في مباراة اليوم.
 
ولم تهتز الشباك طوال الشوط الأول من المباراة لكن اللحظات الأخيرة شهدت طرد لاعب أم صلال جواد أحناش بسبب تدخل عنيف ليتراجع أداء أم صلال في الشوط الثاني بشكل كبير وتتلقى شباكه أربعة أهداف فضلا عن مثلها من الفرص الضائعة.
 
وبدأت أهداف الغرافة في الدقيقة 63 إثر ضربة رأس للاعب الوسط مجيب حامد الذي استفاد من خروج خاطئ للحارس المتألق بابا مالك، ثم أضاف البرازيلي رامون الهدف الثاني في الدقيقة 71.
 
وأحكم الغرافة سيطرته على الملعب بشكل كامل مقابل انهيار واضح لأم صلال، لكن الحارس أنقذ مرماه مرارا قبل أن يتلقى هدفين في الوقت بدل الضائع عبر المهاجم العراقي يونس محمود -هداف بطولة الدوري- ولاعب الوسط المغربي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة