مايكروسوفت تُحدث تطبيق بينغ لسطح المكتب   
الأحد 1434/2/3 هـ - الموافق 16/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 12:44 (مكة المكرمة)، 9:44 (غرينتش)

التحديث الجديد يتيح تعيين خلفية الشاشة بحيث تتطابق مع صورة الخلفية المستخدمة في صفحة محرك بينغ

أصدرت شركة مايكروسوفت الأميركية تحديثًا جديدًا لتطبيق "بينغ لسطح المكتب" (Bing Desktop) الذي يسمح لمستخدمي نظام ويندوز بإجراء عمليات البحث عبر الإنترنت من خلال التطبيق مباشرة ومن ضمن بيئة سطح المكتب.

ومن أبرز ما تجلبه النسخة الجديدة والتي تحمل الرقم 1.1 دعم نظام ويندوز إكس بي، وذلك بعد أن كان التطبيق محصورا في نسخته السابقة بأنظمة ويندوز فيستا وما فوق. إضافةً إلى ذلك تسمح النسخة الأخيرة للمستخدم بتعيين خلفية الشاشة بحيث تتطابق مع صورة الخلفية المستخدمة في الصفحة الرئيسية لمحرك البحث "بينغ".

ويتيح التطبيق أيضًا تصفح الصور التي ظهرت على الموقع للأيام التسعة الأخيرة، كما يتم تغيير صورة خلفية سطح المكتب الخاصة بالمستخدم تلقائيا كي تتطابق مع صورة الموقع لدى تغييرها مرة يوميا.

ويقدم تطبيق "بينغ لسطح المكتب" شريطا للبحث يسمح للمستخدم بإدخال عبارات البحث من خلاله، وعند إجراء عملية البحث يتم فتح المتصفح الافتراضي لعرض النتائج. كما يقدم شريط البحث اختصارا مباشرًا للوصول إلى آخر الأخبار والفيديو والصور وأشهر المواضيع المتداولة.

ويستطيع المستخدم تحريك شريط البحث أو تصغيره إلى شريط المهام عند عدم الحاجة لاستخدامه، كما يمكن تثبيته في أعلى سطح المكتب كي يكون متاحا ويسهل الوصول إليه عند الحاجة إلى إجراء عملية بحث.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة