برشلونة يفوز على فياريال ويلاحق الريال   
الاثنين 1436/4/13 هـ - الموافق 2/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 8:52 (مكة المكرمة)، 5:52 (غرينتش)
أحرز المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا ليقود برشلونة إلى الفوز 3-2 على ضيفه فياريال مساء أمس الأحد ليصبح الفريق على بعد نقطة واحدة من غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وفي هذه المباراة التي دارت على ملعب كامب نو أمام 79500 متفرج،  اهتزت شباك أصحاب الأرض بعد نصف ساعة عندما مرر ماريو غاسبار كرة داخل المنطقة تلقفها الدولي الروسي دينيس تشيرشيف وتابعها بيسراه على يمين الحارس التشيلي كلاوديو برافو أسفل الزاوية (30).

وعادل لبرشلونة البرازيلي نيمار بتسجيله هدفه الخامس عشر في البطولة من كرة مرتدة سددها قبله رافينيا الكانتارا وتابعها بيمناه في قلب المرمى (45).

وجاءت الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني ساخنة وشهدت تسجيل 3 أهداف فتقدم فياريال مجددا بفضل تمريرة من لاعب برشلونة السابق المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس إلى الأرجنتيني لوسيانو فييتو الذي وضعها على يسار برافو (51). ورد رافينيا مباشرة بالتعادل الثاني للفريق الكاتالوني من متابعة لكرة مرتدة من رأسية زميله ميسي (53).

ومنح ميسي التقدم لأصحاب الأرض لأول مرة بعدما تلقى كرة من الأوروغوياني لويس سواريز خارج المنطقة سددها بقوة في الدقيقة 55، ليرفع بذلك رصيده إلى 22 هدفا.

وأحرز ميسي بهذا الهدف المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق ستة أهداف عن نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى خمسين نقطة وحافظ على فارق النقطة الواحدة بينه وبين ريال مدريد الذي اكتسح أمس مضيفه ريال سوسييداد 4-1، علما بأن الأخير قهر برشلونة مطلع الشهر الماضي 1- صفر في المرحلة السابعة عشرة.

في المقابل تجمد رصيد فياريال عند 38 نقطة في المركز السادس بعدما مني أمس بالهزيمة الأولى له في آخر 11 مباراة خاضها في المسابقة هذا الموسم.

من جهة أخرى صعد فريق إشبيلية الى المركز الرابع موقتا بعد فوزه بصعوبة على ضيفه إسبانيول 3-2، وذلك في المباراة التي دارت على ملعب رامون سانشيز بيزخوان أمام 28 ألف متفرج.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة