تعادل ثمين لبورتو مع مانشستر يونايتد بأبطال أوروبا   
الأربعاء 1430/4/12 هـ - الموافق 8/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 5:14 (مكة المكرمة)، 2:14 (غرينتش)

غونزالس (يمين) يحتفل مع زميله رودريغز بالتسجيل في مرمى مانشستر (رويترز)

أحرج بورتو البرتغالي مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب وتعادل معه 2-2 مساء الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين حقق أرسنال الإنجليزي تعادلا ثمينا مع مضيفه فياريال الإسباني 1-1.

في المباراة الأولى التي جرت على ملعب "أولدترافود" بحضور نحو 75 ألف متفرج، تابع مانشستر يونايتد معاناته في مبارياته الأخيرة وفشل في تحقيق الفوز على ضيفه، لتصبح مهمته صعبة في الاحتفاظ باللقب حيث يحتاج إلى تحقيق الفوز في مباراة الإياب أو التعادل مع تسجيل أكثر من هدفين.

وتقدم بورتو مبكرا عبر لاعبه الأورغوياني كريستيان رودريغز في الدقيقة 4 ثم تعادل مانشستر عبر واين روني في الدقيقة 15 قبل أن ينتظر إلى الدقيقة 86 ليتقدم عبر مهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز، لكن بورتو نجح في معادلة النتيجة بفضل هدف للأرجنتيني ماريانو غونزالس في الدقيقة قبل الأخيرة.

وقدم بورتو واحدة من أفضل مبارياته في المسابقة هذا الموسم ونجح إلى حد كبير في الحد من خطورة نجوم مانشستر يونايتد من خلال الضغط على حامل الكرة والسرعة في تنفيذ الهجمات.

أديبايور حقق التعادل لأرسنال (الفرنسية)
تعادل إيجابي
وفي المباراة الثانية تقدم فياريال على ملعبه بهدف لنجم وسطه الدولي ماركوس سينا في الدقيقة 10، لكن أرسنال عادل النتيجة عبر مهاجمه التوغولي إيمانويل أديبايور في الدقيقة 66.

ويعتبر التعادل إيجابيا بالنسبة لأرسنال الذي لعب خارج ملعبه فضلا عن تلقيه ضربتين بإصابة حارس مرماه الإسباني مانويل ألمونيا ومدافعه الفرنسي وليام غالاس، مما اضطر مدربه الفرنسي أرسين فينغر إلى إجراء تبديلين اضطراريين.

وتقام مبارتا الإياب يوم 15 أبريل/ نيسان الحالي في مدينتي بورتو ولندن على التوالي.

من جهة أخرى تتواصل مرحلة الذهاب مساء الأربعاء حيث يلتقي ليفربول وتشلسي في مواجهة إنجليزية خاصلة، بينما يحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفا على برشلونة الإسباني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة