رباعية لمباركي تمنح الريان فوزا مثيرا على الشمال   
الأحد 1424/8/16 هـ - الموافق 12/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الإسباني هيرو يحيي زملاءه عقب تسجيل بوشعيب هدفا للريان (لفرنسية)

حقق الريان فوزا مثيرا على الشمال بنتيجة 5-4 في المباراة التي جرت مساء السبت في ختام مباريات الأسبوع الأول من الدوري القطري، وشهدت تألق المهاجم المغربي بوشعيب لمباركي بتسجيله رباعية منحته صدارة ترتيب الهدافين.

وافتتح لمباركي التسجيل للريان في الدقيقة الثالثة عقب التمريرة الرائعة من صانع الألعاب الجزائري علي بن عربية ثم أضاف الثاني بكرة رأسية إثر ركلة ركنية في الدقيقة 21.

صراع على الكرة بين الألماني باسلر لاعب الريان والعراقي أحمد عبد الجبار لاعب الشمال (الفرنسية)

ونجح الشمال في تسجيل هدفه الأول عبر المهاجم العراقي أحمد عبد الجبار قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق بعد أن تخلص ببراعة من الحارس سلمان الأنصاري وأودع الكرة داخل شباكه.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول سجل لمباركي الهاتريك لينتهي الشوط الأول بتقدم الريان 3-1 .

ونزل الشمال بقوة في الشوط الثاني وأضاف له مهاجمه العراقي رزاق فرحان الهدف الثاني في الدقيقة 58 مستغلا تمريرة أحمد درويش, لكن الريان أعاد الفارق إلى سابق عهده عندما أضاف الهدف الرابع عن طريق وليد جاسم في الدقيقة 67.

وعاد رزاق فرحان ليقلص الفارق مجددا بتسجيله الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 66 لكن لمباركي ضرب مجددا مسجلا الهدف الخامس للريان في الدقيقة 70. ولم يستسلم الشمال ورد مجددا بواسطة رزاق فرحان أيضا قبل نهاية المباراة بربع ساعة من دون أن ينجح في إدراك التعادل. ولم يشارك مهاجم الريان محمد سالم العنزي ولم تعرف أسباب ذلك.

تعادل الاتحاد
وفي مباراة ثانية, نجح الوكرة في انتزاع التعادل من الاتحاد
1-1 بعشرة لاعبين. وقد طرد الحكم لاعب الوكرة المغربي الحسن أبرامي في الدقيقة 40, ثم ما لبث أن سجل الاتحاد هدفه بواسطة الفرنسي كابا دياوارا في الدقيقة 43 مستغلا النقص العددي في صفوف منافسه. واقتنص الوكرة النقطة الثمينة عندما ترجم له ميرغني الزين فرصة جيدة إلى هدف في الدقيقة 60.

الهدافون
4 أهداف: المغربي بو شعيب لمباركي (الريان).
3 أهداف: الإكوادوري كارلوس تينوريو (السد) والعراقي رزاق فرحان (الشمال)
هدفان: الأنغولي فابريس أكوا (قطر).

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

العربي

3

الريان

3

السد

3

قطر

3

الاتحاد-الوكرة

1

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة