بايرن ميونيخ يفسد على ريال مدريد احتفاله بالمئوية   
الاثنين 1423/5/27 هـ - الموافق 5/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نجوم بايرن ميونيخ يتسلمون جائزة البطولة
فاز فريق بايرن ميونيخ الألماني على ريال مدريد الإسباني 2-1 في المباراة النهائية للدورة الرباعية التي نظمها النادي الإسباني في إطار الاحتفال بمرور 100 عام على إنشائه.

وفي الدقيقة 27 من المباراة التي جذبت جمهورا كبيرا بلغ نحو 60 ألف مشاهد أمس الأحد أحرز مايكل بالاك الهدف الأول للفريق الألماني من ركلة جزاء.

وأضاف المهاجم البوسني حسن صالح حميديتش الهدف الثاني لبايرن ميونيخ في الدقيقة 64 بعد أن انطلق من منتصف الملعب وتبادل الكرة مع كلاوديو بيزارو قبل أن يودع الكرة شباك مرمى ريال مدريد ببراعة.

وقبل ست دقائق من صفارة النهاية قلص البرتغالي الدولي الشهير لويس فيغو الفارق بين بطلي أوروبا في الموسمين الماضيين عندما أحرز الهدف الأول لريال مدريد من ركلة جزاء.

ولم ينجح ريال مدريد بعد ذلك في تحقيق التعادل رغم أكثر من محاولة. وشارك في الدورة فريقا ليفربول الإنجليزي وميلانو الإيطالي. ووصل ريال مدريد للمباراة النهائية بعد فوزه بهدفين للا شيء على ليفربول يوم الجمعة. أما بايرن ميونيخ ففاز في مباراته السابقة على ميلانو بهدفين مقابل هدف واحد مساء السبت.

وفي مباراة المركز الثالث فاز ليفربول على ميلانو 2-1. أحرز الهدف الأول لليفربول لاعب ميلانو داريو سيميتش في مرمى فريقه بطريق الخطأ. وأضاف ميلان باروس الهدف الثاني للفريق الإنجليزي في الدقيقة 36 من المباراة. أما هدف ميلانو الوحيد فأحرزه جون دال توماسون في الدقيقة 57 من المباراة التي أقيمت بحضور نحو 20 ألف مشاهد.

كرة مشتركة بين نجم برشلونة دي بوير والنجم المصري ميدو لاعب أياكس
وفي دورة ودية أوروبية أخرى، خطف فريق أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم الفوز من فريق برشلونة الإسباني في نهائي البطولة الودية المقامة في هولندا استعدادا للموسم الجديد.

وجاء الفوز بفضل هدف سجله لاعب خط وسطه ريتشارد ويتشيجه في آخر دقيقة من ضربة حرة لتنتهي المباراة لصالح الفريق الهولندي 4-3. وسيطرت برشلونة على اللعب في الشوط الأول، وسجل الهولندي باتريك كلوفيرت هدفا بعد عشر دقائق من انطلاق المباراة وأضاف خافيير سافيولا الهدف الثاني قبيل نهاية الشوط الأول.

وسيطر الفريق الهولندي على الشوط الثاني من المباراة وسجل اللاعب المصري أحمد حسام (ميدو) هدفا لأياكس قبل أن يسجل سافيولا الهدف الثاني والثالث لبرشلونة ليستمر الفارق هدفين.

ولكن أياكس أكد سيطرته على الشوط الثاني عندما سجل رافائيل فان دير فارت هدفين ليتعادل فريقه. وقبل النهاية بدقيقة تصدى ويتشيجه لضربة حرة وتمكن من لعب الكرة من فوق الحائط الدفاعي الذي كونه لاعبو برشلونة لتسكن الزاوية اليمني لمرمى الفريق الإسباني. واحتل برشلونة المركز الثاني في البطولة بعد فوزه على فريق بارما الإيطالي يوم الجمعة. وجاء مانشستر يونايتد في المركز الثالث بعد فوزه على بارما 3-صفر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة