أحمد الفهد: العالم يتطلع لألعاب الدوحة 2006   
الخميس 1427/11/10 هـ - الموافق 30/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:03 (مكة المكرمة)، 20:03 (غرينتش)
أحمد الفهد (الفرنسية-أرشيف)
اعتبر رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الشيخ أحمد الفهد أن العالم وليس فقط قارة آسيا يتطلع إلى افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الـ15 بالعاصمة القطرية الدوحة في الأول من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
 
وأشاد الفهد في بيان له باستعدادات الدوحة لاستضافة الألعاب وقال إنها جاهزة تماما لهذا الحدث ولاستقبال زواره ابتداء من منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مؤكد أن المجلس الأولمبي الآسيوي واثق من أن الدورة ستكون علامة فارقة في تاريخ الألعاب الآسيوية".
 
وأضاف أن "الأعضاء الـ45 للجان الأولمبية الوطنية المنضوية تحت لواء المجلس الأولمبي الآسيوي يستعدون للتجمع في الدوحة للاحتفال بثاني أكبر ألعاب متعددة في العالم بعد دورة الألعاب الأولمبية".
 
وعدد الفهد بعص الإنجازات التي قامت بها قطر لاحتضان الألعاب حيث أشار إلى افتتاح صالة خاصة في مطار الدوحة الدولي خاصة بالألعاب إضافة إلى تجهيز عشرة آلاف سرير لقرية الرياضيين، مع تأمين 1560 سريرا إضافيا لتلبية الطلبات الإضافية التي  تلقاها المجلس من أجل المشاركة.
 
من جهة أخرى توجه رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بالشكر للجان الأولمبية في كوريا الجنوبية وإيران والكويت وماكاو والهند "على جهودهم في مساعدة رياضيين من فلسطين وأفغانستان وبنغلادش والعراق وتيمور الشرقية ولبنان بتأمين معسكرات لهم للاستعداد للألعاب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة