أرسنال ومانشستر يتقدمان في كأس الاتحاد الإنجليزي   
الأحد 1425/12/20 هـ - الموافق 30/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:23 (مكة المكرمة)، 22:23 (غرينتش)

لاعبو أرسنال يحتفلون بالفوز على ولفرهامبتون (الفرنسية)


واصل الكبار تقدمهم في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حيث تأهل حامل اللقب مانشستر يونايتد وأرسنال وإيفرتون ونيوكاسل يونايتد للدور الخامس بعد سلسلة مباريات أظهرت فيها أندية الدوري الممتاز تفوقها على فرق الدرجة الثانية.
 
ورغم مشاركة أغلب نجومه، فقد انتظر أرسنال إلى الشوط الثاني كي يحقق الفوز على ولفرهامبتون واندرز الذي يلعب في الدرجة الثانية بهدفين نظيفين استهلهما قائد الفريق الفرنسي باتريك فييرا من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة مواطنه تييري هنري ثم أضاف السويدي فريدريك ليونغبرغ الهدف الثاني.
 
وكانت مهمة مانشستر يونايتد أصعب نظريا في مواجهة ميدلسبره لكنه نجح على الصعيد العملي في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة استهلها جون أوشيا وأكملها المهاجم الشاب واين روني بالهدفين الثاني والثالث.
 
وعوض مانشستر بهذا الفوز خروجه يوم الأربعاء الماضي من الدور قبل النهائي لكأس رابطة أندية المحترفين بالخسارة أمام تشلسي.
 
بقية النتائج
وفي مباريات أخرى فاز نيوكاسل على كوفنتري 3-1، وإيفرتون على ساندرلاند 3-صفر، وبلاكبيرن على كولشستر بنفس النتيجة، وتشارلتون على يوفيل 3-2، وساوثمبتون على بورتسموث 2-1.
  
وتعادل وست بورميتش مع توتنهام 1-1، ودربي كاونتي مع فولهام، ووست هام مع شيفيلد يونايتد بنفس النتيجة، علما بأن المباريات التي انتهت بالتعادل ستعاد الأسبوع المقبل. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة