نقل الأنشطة الرياضية إلى شمال العراق لأسباب أمنية   
الخميس 1426/3/6 هـ - الموافق 14/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:14 (مكة المكرمة)، 15:14 (غرينتش)

الرياضة العراقية تأثرت كثيرا بسوء الأوضاع الأمنية في الفترة الأخيرة (رويترز-أرشيف)


أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد اليوم الخميس أن الاتحاد قرر نقل تدريبات المنتخبات العراقية ومباريات الدوري المحلي إلى ملاعب إقليم كردستان في شمال العراق التي تتمتع بظروف أمنية أفضل مقارنة مع بقية أنحاء البلاد.
 
وقال سعيد إن الاتحاد وجد أن من مصلحة الفرق العراقية أن تقيم معسكراتها منذ الآن في كردستان لما يتمتع به الإقليم من ظروف مثالية ونوعية لإقامة تلك المعسكرات إلى جانب توفر المنشأت الرياضية المتكاملة"، مشيرا إلى أن منتخب العراق للشباب سيستهل تلك المعسكرات الشهر المقبل استعدادا للدور التمهيدي لبطولة آسيا في نوفمبر/ تشرين الثاني المقابل.
 
جدير بالذكر أن المحافظات الكردية الثلاث دهوك وأربيل والسليمانية ذات الحكم الذاتي تتمتع بوضع أمني مستقر مقارنة مع بقية أنحاء العراق.
 
وكان وفد من الاتحاد العراقي برئاسة سعيد زار إقليم كردستان وبحث مع أمين عام المجلس الرياضي الأعلى هناك جودت النجار آلية تنظيم المعسكرات التي سيتكفل المجلس بتغطية نفقاتها المالية. 

من جهة أخرى, أكد الاتحاد العراقي أن مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم في مرحتله النهائية ستقام على ملعبي محافظتي دهوك (450 كلم شمال بغداد وأربيل (350 كلم شمال بغداد) منتصف مايو/ أيار المقبل. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة