أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي   
الأحد 10/12/1424 هـ - الموافق 1/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

هنري سجل هدفا ليشترك في صدارة هدافي البطولة ( الفرنسية)
حقق أرسنال فوزا صعبا على ضيفه مانشستر سيتي 2-1 مساء اليوم الأحد في ختام الأسبوع الثالث والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم ليستعيد الصدارة التي احتلها مانشستر يونايتد أمس بفوزه على ساوثامبتون في افتتاح الأسبوع.

تقدم أرسنال بهدف سجله الألماني ميكايل تارنات في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 37، وأضاف النجم الفرنسي الدولي تييري هنري الهدف الثاني في الدقيقة 83 ليشترك في صدارة هدافي البطولة مع المخضرم آلن شيرار مهاجم نيوكاسل يونايتد برصيد 16 هدفا.

أما الهدف الوحيد لمانشستر سيتي فجاء قبل النهاية بدقيقة واحدة وسجله الفرنسي نيكولا أنيلكا الذي نال بطاقة حمراء على الفور بسبب محاولته استعادة الكرة من شباك أرسنال واشتباكه إثر ذلك مع مدافع أرسنال أشلي كول الذي كان نصيبه بطاقة صفراء.

وبهذا الفوز رفع أرسنال رصيده إلى 55 نقطة مقابل 53 لمانشستر يونايتد حامل لقب البطولة.

أدريان موتو نجم تشلسي يتخطى لوكاس نييل لاعب بلاكبيرن (الفرنسية)
فوز تشلسي

ويأتي تشلسي في المركز الثالث برصيد 49 نقطة بعد أن خطف الفوز من مضيفه بلاكبيرن 3-2 في الدقيقة الأخيرة للمباراة.

تقدم صاحب الأرض بهدف مبكر لغاري فليتكروفت في الدقيقة 3, ثم سجل نجم وسط تشلسي والمنتخب الإنجليزي فرانك لامبارد هدفين متتاليتين ومنح فريقه التعادل ثم التقدم في الدقيقتين 25 و35.

وشهد الشوط الثاني هجوما من بلاكبيرن أملا في إدراك التعادل الذي تحقق بالفعل قبل النهاية بثلاث دقائق عن طريق اللاعب بول غالاغر، لكن الاحتياطي غلين جونسون لاعب وستهام السابق تمكن من انتزاع فوز ثمين لتشلسي بهدف في اللحظات الأخيرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة