مازيمبي يطيح بشبيبة القبائل   
الأحد 1431/11/10 هـ - الموافق 17/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 3:38 (مكة المكرمة)، 0:38 (غرينتش)
 شبيبة القبائل فشل في بلوغ نهائي أبطال أفريقيا (رويترز-أرشيف)

تأهل مازيمبي الكونغولي حامل اللقب إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفرضه التعادل السلبي على مضيفه شبيبة القبائل الجزائري في إياب الدور نصف النهائي، ويلتقي مازيمبي بالفائز من المواجهة التي تجمع الأهلي المصري والترجي التونسي الأحد في إياب نصف النهائي.

وكانت مباراة الذهاب بين مازيمبي وشبيبة القبائل انتهت بفوز الأول 3-1 قبل أسبوعين ليصعد الفريق الكونغولي إلى الدور النهائي عبر الفوز بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب 3-1.

ولعب شبيبة القبائل أغلب فترات الشوط الثاني من اللقاء -الذي جرى على ملعب الأول من نوفمبر في تيزي وزو مساء السبت- بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه نايلي بلال لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
 
انتقاد واعتراف
وفي ردود الأفعال على نتيجة المباراة هاجم رئيس شبيبة القبائل محند شريف حناشي أمس رئيس اتحاد الكرة الجزائري محمد روراوة، وحمّله مسؤولية خروج فريقه من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقال حناشي للصحفيين بعد نهاية المباراة "روراوة هو من ساعد مازيمبي على المجيء مبكرا إلى الجزائر والتحضير للمباراة في أفضل الظروف، إنه مسؤول أيضا على إقصاء شبيبة القبائل. تصوروا أن رئيس الاتحاد الكونغولي كان موجودا مع مازيمبي بالجزائر أما روراوة فسافر إلى تونس وترك شبيبة القبائل لحاله".

لكن حناشي اعترف بالمقابل بقوة مازيمبي، وقال إن خبرة لاعبيه سمحت له بحسم النتيجة النهائية للمباراة، مؤكدا أن لاعبي شبيبة القبائل لم يخلقوا فرصا حقيقية وكانوا بعيدين عن مستواهم.

 من جهته اعترف مدرب شبيبة القبائل السويسري ألان جيغر بقوة وأحقية مازيمبي في بلوغ الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي.

ويلعب مازيمبي ذهاب نهائي البطولة مع الأهلي أو الترجي يوم الأحد 31 أكتوبر/ تشرين الأول على ملعب فريدريك كبياسا في الكونغو في مسعى للاحتفاظ باللقب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة