مورينيو أفضل مدرب لعام 2010   
الثلاثاء 1432/2/7 هـ - الموافق 11/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 1:18 (مكة المكرمة)، 22:18 (غرينتش)
مورينيو: فزت بجميع الألقاب الممكنة ولا يمكنني إحراز أكثر من ذلك (الفرنسية)

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مدرب ريال مدريد الإسباني حاليا البرتغالي جوزيه مورينيو أفضل مدرب كرة قدم لعام 2010، في حفل كبير أقيم مساء أمس بمدينة زيوريخ السويسرية.
 
وتوج مورينيو لقيادته فريقه السابق إنتر ميلان الإيطالي إلى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا) الموسم الماضي.
 
وتفوق مورينيو في هذه الجائزة، التي يمنحها الاتحاد الدولي للمرة الأولى، على مدربي المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي وبرشلونة الإسباني جوزيب غوارديولا.
 
وعاش مورينيو موسما مميزا مع إنتر ميلان، ففضلا عن قيادته له إلى لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي، أصبح ثالث مدرب يقود فريقين مختلفين إلى إحراز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا (بورتو عام 2004) بعد إرنست هابل (فيينورد روتردام الهولندي عام 1970 وهامبورغ الألماني عام 1983) وأوتمار هيتسفيلد (بوروسيا دورتموند الألماني 1996 وبايرن ميونيخ الألماني 2001).
 
وكان مورينيو أعلن أنه يستحق التتويج بجائزة أفضل مدرب لعام 2010، ردا على" شائعات" مفادها أن دل بوسكي هو المرشح لنيلها، بقوله "بالنسبة لي، قمت باختياري لأفضل مدرب، إنه مورينيو.. 11 شهرا من العمل و57 مباراة خضتها في الموسم، وأحرزت ثلاثة ألقاب بينها أهم لقب هو مسابقة دوري أبطال أوروبا".
 
وقال أيضا "لقد فزت بجميع الألقاب الممكنة، ولا يمكنني إحراز أكثر من ذلك على غرار اللاعبين أيضا"، في إشارة إلى لاعبي إنتر ميلان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة