تصفيات المونديال: فوز تاريخي لتشاد على مصر   
السبت 1437/2/2 هـ - الموافق 14/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:10 (مكة المكرمة)، 17:10 (غرينتش)

اقتنص منتخب تشاد لكرة القدم فوزا تاريخيا 1-صفر على ضيفه المنتخب المصري اليوم السبت في ذهاب المرحلة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام بروسيا عام 2018.

ويدين المنتخب التشادي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى قائده إيزيكال أندواسل الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 من ضربة رأس متقنة.

وثأر منتخب تشاد بذلك لخسارته المذلة 1-5 أمام نظيره المصري على نفس الملعب منذ شهرين في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالغابون عام 2017.

ويعد هذا هو الفوز الأول لمنتخب تشاد خلال مواجهاته المباشرة مع مصر، بعدما تفوق الفراعنة في ثلاث مباريات وتعادلا في لقاء وحيد.

وظهر المنتخب المصري بشكل متواضع للغاية بعدما ظهر لاعبوه بعيدين تماما عن مستواهم المعهود، ليصعب من مهمته في التأهل إلى المرحلة الثالثة والأخيرة للتصفيات (مرحلة المجموعات).

وتعد تلك الخسارة هي الأولى للفراعنة تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي فاز في مبارياته الخمس الأولى مع الفريق منذ أن تولى تدريبه في مارس/آذار الماضي.

وأصبح المنتخب المصري مطالبا بالفوز بهدفين نظيفين على الأقل في مباراة العودة التي ستقام بملعب برج العرب بالإسكندرية المصرية يوم الثلاثاء القادم من أجل تجنب الخروج المبكر للتصفيات.

في المقابل، يكفي تشاد التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف واحد بشرط نجاحه في هز الشباك، لتحقيق المفاجأة وخطف بطاقة التأهل للدور الثالث.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة