تشلسي يحقق فوزه الرابع وينفرد بقمة الدوري الإنجليزي   
السبت 1426/7/23 هـ - الموافق 27/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:04 (مكة المكرمة)، 20:04 (غرينتش)

ميدو خرج مطرودا من لقاء توتنهام مع تشلسي (الفرنسية)


حقق تشلسي حامل اللقب فوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على مضيفه توتنهام 2-صفر مساء اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة لينفرد بقمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
واستغل تشلسي النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض بعد طرد مهاجمهم الدولي المصري أحمد حسام "ميدو" في الدقيقة 25 لضربه المدافع الدولي الإسباني أسيير دل هورنو الذي عاد وافتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 39 بضربة رأس إثر ركلة ركنية نفذها نجم الوسط فرانك لامبارد.
 
وأضاف الإيرلندي داميان داف الهدف الثاني لتشلسي في الدقيقة 71 ليرفع الفريق رصيده إلى 12 نقطة ويؤكد جديته في الدفاع عن اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي للمرة الأولى منذ نصف قرن, فيما مني توتنهام بخسارته الأولى بعد فوزين متتاليين وتعادل واحد. 
 
بقية النتائج
واستفاد مانشستر سيتي من خسارة توتنهام وانفرد بالمركز الثاني بتغلبه على ضيفه بورتسموث 2-1، علما بأن الأخير بدأ بالتسجيل عن طريق الكولومبي جون فيافارا (52), لكن مانشستر رد بهدفين للأميركي كلاوديو ريينا (66) وأندي كول (69). 

وقاد المهاجم الدولي التشيكي ميلان باروش فريقه الجديد أستون فيلا إلى تحقيق انتصاره الأول بتسجيله هدف الفوز الوحيد في مرمى ضيفه بلاكبيرن وهي أول مباراة يخوضها باروش مع أستون فيلا الذي انتقل إليه قادما من ليفربول.
 
وحقق برمنغهام فوزه الأول بعد خسارتين وتعادل واحد وكان على حساب مضيفه وست بروميتش ألبيون 3-2، كما فاز فولهام على إيفرتون بهدف نظيف وويغان -الصاعد حديثا لدوري الأضواء- على ساندرلاند بنفس النتيجة.
 
وحقق بولتون فوزه الثاني على التوالي عندما ألحق الخسارة الأولى بمضيفه وست هام 2-1، حيث سجل للأول كيفن نولان (59) والإسباني إيفان كامبو (85) وسجل للثاني تيدي شيرينغهام (90 من ركلة جزاء).


 
وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي ميدلسبره مع تشارلتون أتلتيك, ونيوكاسل مع مانشستر يونايتد, فيما تأجلت مباراة ليفربول مع أرسنال إلى موعد لاحق. 
 
ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي               12 نقطة من 4 مباريات
   2- مانشستر سيتي       10 من 4
   3- بولتون                7 من 4
   4- توتنهام                7 من 4
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة