الإسماعيلي يقيل مدربه والأهلي يواصل التقدم   
الثلاثاء 1428/9/20 هـ - الموافق 2/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:48 (مكة المكرمة)، 20:48 (غرينتش)
الإسماعيلي (بالأصفر) خسر قبل أيام أمام المريخ السوداني في كأس الاتحاد الأفريقي (الفرنسية)

قرر النادي الإسماعيلي المصري إقالة مدربه طه بصري بعد تعادل الفريق مع ضيفه الاتحاد السكندري 4-4 في مباراة مثيرة بالدوري المصري لكرة القدم، فيما واصل الأهلي حامل اللقب تقدمه وهزم فريق المصرية للاتصالات 2-1 في مباراة شهدت طرد اثنين من لاعبي الفريق الخاسر.
 
وقال إبراهيم عاشور نائب رئيس المجلس المعين الذي يدير الإسماعيلي إن الأعضاء عقدوا اجتماعا عاجلا فور انتهاء المباراة قرروا فيه إقالة بصري بسبب تدهور النتائج بعدما أجروا اتصالا برئيس النادي يحيى الكومي الذي يؤدي حاليا مناسك العمرة.

وكان الإسماعيلي الذي اشتهر بكرته الاستعراضية الجميلة مر بمرحلة من انعدام الوزن في المراحل الأخيرة وقام بتغيير العديد من المدربين ما بين أجنبي كالهولندي مارك فوتا والفرنسي باتريس نوفو ومحلي كصبري المنياوي وطه بصري.
 
وجاءت مباراة الأمس التي أطاحت ببصري غريبة الأطوار حيث فاجأ الاتحاد مضيفه بهدفين مبكرين لكن الإسماعيلي انتفض بفضل مدربه الذي دفع بالمهاجم محمد فضل فسجل ثلاثة أهداف في غضون تسع دقائق قبل أن يضيف زميله عمر جمال هدفا رابعا لكن الاتحاد عاد وسجل هدفين خطف بهما نقطة التعادل.
 
طرد ثلاثي
من جهة أخرى تصدر الأهلي ترتيب الدوري المصري مؤقتا بعدما حقق فوزا صعبا على فريق الاتصالات ضمن المرحلة السابعة من المسابقة، مستفيدا من تأجيل لقاء طلائع الجيش المتصدر السابق مع الترسانة.
 
وسجل للأهلي حسن مصطفى (45) ومحمد بركات (47)، وللاتصالات وائل  القباني (54) الذي يخوض موسمه الأول مع الفريق قادما من الزمالك.
 
وشهدت المباراة أحداثا مثيرة للجدل حيث قام الحكم توفيق السيد بطرد اثنين من لاعبي الاتصالات هما أحمد رضوان وعمرو أنور في الدقيقتين 58 و88، كما طرد مدرب الفريق طارق يحيى الذي اعترض على قراراته واعتبرها منحازة للأهلي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة