مدرب الجزائر يختار 23 لاعبا لأمم أفريقيا   
الاثنين 1436/2/23 هـ - الموافق 15/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:14 (مكة المكرمة)، 16:14 (غرينتش)

أعلن الفرنسي كريستيان غوركيف المدير الفني للمنتخب الجزائري اليوم الاثنين، عن قائمة تضم 23 لاعبا سيمثلون الجزائر في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في غينيا الاستوائية الشهر المقبل.

ولم تحمل القائمة مفاجآت كثيرة، حيث ضمت 21 لاعبا محترفا، وشهدت عودة إسحاق بلفوضيل مهاجم نادي بارما الإيطالي الغائب عن المنتخب منذ سبتمبر/أيلول الماضي، وفؤاد قادير لاعب خط وسط نادي ريال بيتيس الإسباني الغائب عن "الخضر" منذ مارس/آذار الماضي.

وتقرر الاحتفاظ بغالبية اللاعبين الذين شاركوا في التصفيات الأفريقية، ومن بينهم مهدي زفان مدافع نادي ليون الفرنسي.

كما سجل مهدي عبيد لاعب خط وسط نادي نيوكاسل الإنجليزي حضوره للمرة الثانية، بعدما غاب عن مباراتي إثيوبيا ومالي الأخيرتين للإصابة.

وضمت قائمة اللاعبين كلا من:

في حراسة المرمى: رايس وهاب مبولحي (فيلادلفيا يونين-أميركا)، ومحمد الأمين زماموش (اتحاد الجزائر)، وعز الدين دوخة (شبيبة القبائل).

في الدفاع: مهدي زفان (ليون-فرنسا)، وعيسى ماندي (رامس-فرنسا)، وجمال الدين مصباح (سمبدوريا-إيطاليا)، وفوزي غلام (نابولي-إيطاليا)، والسعيد بلكلام وكارل مجاني (طرابزون سبور-تركيا)، ومجيد بوقرة (نادي الفجيرة-الإمارات)، ورفيق حليش (نادي قطر).

في خط الوسط: مهدي عبيد (نيوكاسل-إنجلترا)، ونبيل بن طالب (توتنهام-إنجلترا)، ومدحي لحسن (خيتافي-إسبانيا)، وسفير تايدر (ساسولو-إيطاليا)، وياسين براهيمي (بورتو-البرتغال)، وسفيان فيغولي (فالنسيا-إسبانيا)، وفؤاد قادير (ريال بيتيس-إسبانيا)، وعبد المؤمن جابو (النادي الأفريقي-تونس).

في الهجوم: إسلام سليماني (سبورتنغ لشبونة-البرتغال)، والعربي هلال سوداني (دينامو زغرب-كرواتيا)، ورياض محرز (ليسيستر-إنجلترا)، وإسحاق بلفوضيل (بارما-إيطاليا).

القائمة الاحتياطية: رياض بودبوز (باستيا-فرنسا)، وعدلان قديورة (واتفورد-إنجلترا)، ومهدي مصطفى ووليد مسلوب (لوريان-فرنسا)، والياسين بن طيبة كادامورو (مايوركا-إسبانيا)، وأحمد كاسحي (ماتز-فرنسا)، وبغداد بونجاح (النجم الساحلي).

ويبدأ المنتخب الجزائري استعداداته الفعلية لنهائيات أمم أفريقيا في الثاني من الشهر المقبل بمعسكر بالمركز التقني سيدي موسى التابع لاتحاد الكرة الجزائري، وذلك حتى 15 من الشهر نفسه موعد السفر إلى مدينة مونجومو مقر إقامته في غينيا الاستوائية، على أن يلعب الفريق مباراة ودية أمام نظيره التونسي في 11 يناير/كانون الثاني.

وتلعب الجزائر في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات غانا وجنوب أفريقيا والسنغال.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة