مونبلييه ينتزع التعادل من مارسيليا وخسارة ليون   
الأحد 1422/5/8 هـ - الموافق 29/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعب مونبلييه تويفيلو ماموليدا بحاول انتزاع الكرة من لاعب مارسيليا فرانك ليبوف (يسار)

أنقذ نجم المنتخب الأولمبي الفرنسي ماوليدا فريقه مونبلييه العائد إلى دوري الأضواء من الخسارة عندما سجل له هدف التعادل في مرمى مارسيليا في حين خسر ليون, وصيف بطل الموسم الماضي, أمام مضيفه لنس صفر-2، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الأول من الدوري الفرنسي لكرة القدم لموسم 2001-2002 يوم السبت.

تعادل مارسيليا
فعلى ملعب لاموسون ووسط حضور ثلاثين ألف متفرج, تعادل فريقا مارسيليا ومونبلييه 1-1، حيث افتتح مارسيليا التسجيل في الدقيقة 29 بواسطة اللاعب الدولي العاجي إبراهيما باكايوكو.

وفي الدقيقة 68 نجح نجم المنتخب الأولمبي الفرنسي ماوليدا في تسجيل هدف التعادل لفريقه مونبلييه في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

صراع على الكرة بين لاعب لنس الحاج ضيوف (يسار) ولاعب ليون كاكابا

فوز لنس
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على
ملعب بولاير خسر ليون وصيف بطل الموسم الماضي أمام مضيفه لنس صفر-2.

وحسم لنس نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين بواسطة سار في الدقيقة 11 بضربة رأسية من تمريرة عرضية من ضيوف, وإسماعيل في الدقيقة 18 بضربة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها بدرون.

وفي الشوط الثاني حاول ليون تدارك الموقف من دون نتيجة، وقد تأثر كثيرا بغياب قائده المهاجم الدولي البرازيلي سوني أندرسون ومواطنه أدميلسون وغوفو.

نتائج بقية المباريات
وسقط باريس سان جرمان في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ليل، كما مني رين بخسارة قاسية أمام أوكسير صفر-5، وتغلب سوشو الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء على مضيفه موناكو بطل العام قبل الماضي 1-صفر.

وتغلب تروا على ضيفه غانغان 3-صفر ولوريان على متز بهدف سجله فيندونو في الدقيقة 82، وتعادل أيضا باستيا مع سيدان 1-1 وكان بوردو قد فاز على نانت حامل اللقب 2-صفر الجمعة.
ترتيب فرق الصدارة:
الفريق

النقاط

أوكسير

3

تروا

3

بوردو

3

لنس

3

لوريان/سوشو

3

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة