فوز ودي لإسبانيا وهزيمة ألمانيا   
الأحد 6/7/1433 هـ - الموافق 27/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 2:21 (مكة المكرمة)، 23:21 (غرينتش)
إسبانيا خاضت المباراة في غياب لاعبي برشلونة وأتلتيك بلباو (الفرنسية)

حقق منتخب إسبانيا بطل العالم وأوروبا فوزا صعبا على نظيره الصربي 2-صفر في مباراة ودية أقيمت يوم السبت في حين منيت ألمانيا بخسارة مفاجئة أمام سويسرا 3-5 وذلك ضمن الاستعدادات لكأس أمم أوروبا التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا من 8 يونيو/ حزيران إلى الأول من يوليو/ تموز المقبلين.

في المباراة الأولى سجل أدريان لوبيز (64) وسانتي كازورلا (75 من ركلة جزاء) الهدفين. وتلعب إسبانيا في أمم أوروبا ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إيطاليا وأيرلندا وكرواتيا.

وخاضت إسبانيا المباراة في غياب لاعبي برشلونة وأتلتيك بلباو الذين شاركوا يوم الجمعة في نهائي كأس إسبانيا (فاز برشلونة 3-صفر)، واستفادت كثيرا من الأخطاء التي ارتكبها المنتخب الصربي.

وخاض حارس وقائد منتخب إسبانيا إيكر كاسياس مباراته الدولية رقم 128، وعادل الرقم القياسي العالمي لعدد الانتصارات في المباريات الدولية والمسجل باسم الدولي الفرنسي السابق ليليان تورام وهو 94 فوزا (في 142 مباراة).

المنتخب الألماني غاب عنه اللاعبون الدوليون الثمانية في صفوف بايرن ميونيخ (الفرنسية)

خسارة ألمانيا
وفي مباراة أخرى، خسر منتخب ألمانيا أمام نظيره السويسري 3-5 في بال السويسرية. وسجل ماتس جوليان هوملز (45) وأندريه شورله (64) وماركو ريوس (72) أهداف ألمانيا، وإيرين ديرديوك (21 و23 و50) وستيفان ليشتشتاينر (67) وأدمير محمدي (77) أهداف سويسرا.

وتدخل المباراة ضمن استعدادات ألمانيا لخوض غمار كأس أوروبا التي تلعب خلالها ضمن المجموعة الثانية مع هولندا والبرتغال والدانمارك.

ووضعت خسارة المنتخب الألماني -الذي غاب عنه اللاعبون الدوليون الثمانية في صفوف بايرن ميونيخ- علامات استفهام كثيرة حول ترشيح الألمان للمنافسة على اللقب كمنتخب من الأوفر حظا، وأظهرت نقاط ضعف أكثر.

وسيلتحق لاعبو بايرن ميونيخ الليلة بمعسكر المنتخب الذي قدم صورة باهتة عن وصيف البطل الذي لم يخسر في 10 مباريات ضمن التصفيات قبل أن يهزم وديا أمام فرنسا 1-2 في 29 فبراير/ شباط وأمام سويسرا.

ويعتبر الفوز معنويا بالنسبة إلى سويسرا التي لم تتأهل بحلولها ثالثة في المجموعة التي حجزت إنجلترا بطاقتها المباشرة، كونه الأول على الألمان منذ 1956.

من جهته حقق منتخب إنجلترا فوزا صعبا على نظيره النرويجي 1-صفر في أوسلو. وسجل آشلي يونغ الهدف في الدقيقة التاسعة لتحقيق إنجلترا الفوز في أول مباراة بقيادة مدربها الجديد روي هودجسون خليفة الإيطالي فابيو كابيلو. ويلعب منتخب الأسود الثلاثة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا فرنسا وأوكرانيا والسويد.

وشهد يوم السبت عددا آخر من المباريات الودية فيما يلي نتائجها:

فنلندا - تركيا 3-2

بولندا - سلوفاكيا 1-صفر

اليونان - سلوفينيا 1-1

هولندا - بلغاريا 1-2

البرتغال - مقدونيا صفر-صفر

موزمبيق - ناميبيا صفر-صفر

تنزانيا - ملاوي صفر-صفر

الكاميرون - غينيا 2-1

بوركينافاسو - بنين 2-2

الأردن - سيراليون 4-صفر

كوستاريكا - غواتيمالا 3-2

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة