الجيش الإندونيسي يعلن مقتل خمسة من حركة آتشه   
الخميس 19/2/1423 هـ - الموافق 2/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
قرويون من إقليم آتشه يلتفون حول جثث عدد من أعضاء حركة آتشه الحرة قتلوا في اشتباكات مع الجيش (أرشيف)

أعلن الجيش الإندونيسي أنه قتل خمسة ممن يشتبه في علاقتهم بحركة آتشه الحرة أثناء اشتباك مع الحركة في إقليم آتشه الذي يشهد موجة عنف منذ سنوات.

وقال المتحدث باسم الجيش في آتشه إن هؤلاء الخمسة قتلوا أثناء اشتباكهم مع القوات الحكومية الليلة الماضية في منطقة تقع شمال الإقليم، وأضاف أنه تم اعتقال أحد الانفصاليين.

وأوضح المتحدث أن الاشتباك الذي استمر مدة ساعة وقع عندما فوجئت دورية من الجيش بنحو 40 مقاتلا من الحركة الانفصالية تعترض طريقها مشيرا إلى أن أحدا من الجنود لم يصب بأذى.

في المقابل قال متحدث باسم حركة آتشه الحرة إن القتلى هم أحد مقاتلي الحركة وأربعة من المواطنين, وأشار إلى مصرع سبعة جنود في ثلاثة اشتباكات منفصلة شمال الإقليم. وأوضح المتحدث أن الشخص الذي اعتقله الجيش ليس من عناصر الحركة وإنما هو مواطن.

وتجري هذه الاشتباكات بين الجانبين قبيل عقد مسؤولين إندونيسيين وممثلين عن الحركة الانفصالية محادثات سلام في الثامن والتاسع من الشهر الحالي بجنيف.

يشار إلى أن عدة مباحثات غير مثمرة جرت بين الجانبين في السنوات الأخيرة. ولا ترضى الحركة بديلا عن الاستقلال في منطقة يقولون إنها لم تكن قط جزءا من إندونيسيا، في حين تصر الحكومة الإندونيسية على أنها لن تتنازل عن شبر واحد من أراضي الإقليم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة