مواجهات حاسمة في الدوري القطري اليوم   
السبت 1428/2/28 هـ - الموافق 17/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:01 (مكة المكرمة)، 19:01 (غرينتش)

 السد يسعى لتعزيز هيبته بعدما حسم نتيجة الدوري مبكرا (الفرنسية-أرشيف)

تشهد الملاعب القطرية مساء اليوم مباريات مصيرية في إطار المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري القطري لكرة القدم.

وتعد مباراة السد (54 نقطة) مع الغرافة (37 نقطة) هي الأقوى خلال المرحلة كونه بين البطل والوصيف حيث يسعى الفريقان إلى الفوز فقط.

ورغم حسم السد للبطولة فإنه يرفض التنازل عن هيبته أو الاتهام بالتلاعب في مباريات الدوري خلال هذا الوقت الحاسم، خاصة أن خسارته في المرحلة الماضية تسببت في دخول الوكرة إلى المربع الذهبي وابتعاد الريان.

أما الغرافة فالمباراة بالنسبة له أشبه "بحياة أو موت" ولا بديل له بالتالي سوى فوزه للابتعاد عن مطاردة أم صلال حيث لم يعد يفصل بينهما سوى نقطتين فقط.

كما تتجه الأنظار اليوم إلى لقاء الدربي بين قطبي الكرة القطرية العربي السادس (28 نقطة) والريان الخامس (30 نقطة) اللذين يتنافسان على الوصول إلى المربع الذهبي ولا يفصل بينهما سوى نقطتين أيضا.

وفي مباراة أخرى يبحث الأهلي العاشر الأخير (21 نقطة) عن الفوز في لقائه مع الوكرة الرابع (30 نقطة) قبل أن يكون مصيره الفعلي والرسمي الهبوط إلى الدرجة الثانية، ومن اجل ذلك تعاقد النادي مؤخرا مع المهاجم المقدوني ألكسندر بدلا من البرازيلي ليما الذي انضم بداية المرحلة الثالثة ولم يفعل شيئا فتم الاستغناء عنه.

كما يسعى نادي قطر التاسع (25 نقطة) في مواجهته مع الشمال السابع (27 نقطة) إلى الهروب من شبح الهبوط بعد تقلص الفارق بينه وبين الأهلي إلى نقطة واحدة.

أما أم صلال الثالث (35 نقطة) فيحلم بمضاعفة إنجازه في أول موسم له بدوري الدرجة الأولى والحصول على لقب الوصيف، بيد أن ذلك لن يتحقق إلا بفوزه في مبارياته القادمة وأولها هذه المرحلة على الخور الثامن (26 نقطة) مع خسارة الغرافة الوصيف الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة