وفاة الكاتبة البريطانية سو تاونسند   
السبت 1435/6/13 هـ - الموافق 12/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 13:43 (مكة المكرمة)، 10:43 (غرينتش)

فقدت الكاتبة البريطانية سو تاونسند بصرها لكنها لم تتوقف عن الكتابة، ولم تفقد شغفها بالتأليف، بعد أن حققت شهرة عالمية من خلال سلسلة القصص الكوميدية الشهيرة "أدريان مول" التي باعت منها عشرات ملايين النسخ حول العالم، حتى أصيبت بجلطة وتوفيت أمس الأول بلندن عن 68 عاما.

وقالت دار نشر "بنغوين بوكس" التي تنشر أعمال تاونسند في بيان أمس الجمعة إن الروائية التي اضطرت إلى إملاء القصص في سنوات عمرها الأخيرة بعد أن فقدت بصرها بسبب مرض السكري توفيت في هدوء بمنزلها في ليشستر (وسط إنجلترا) إثر إصابتها بجلطة.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة توم ويلدون إن المؤلفة الراحلة ستذكر على أنها أحد عظماء مؤلفي الكوميديا في البلاد.

وحققت تاونسند النجاح برواية "اليوميات السرية لأدريان مول" عام 1982، والتي تحكي قصة حياة الفتى المراهق أدريان مول في عهد رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر.

وباعت هذه الرواية أكثر من عشرين مليون نسخة على مستوى العالم، وكتبت تاونسند جزءا ثانيا منها بعد عامين، مما جعلها الكاتبة صاحبة الكتب الأكثر مبيعا في الثمانينيات، ومضت الكاتبة الراحلة تكتب ستة أجزاء أخرى من سلسلة قصص "أدريان مول".

وظلت تاونسند -التي تركت المدرسة عندما كانت في سن 15 عاما- تكتب سرا لمدة عشرين عاما إلى أن انضمت إلى مجموعة للكتاب في مسرح بليشستر، ومع اقتراب انتهاء حياتها العملية أصيبت تاونسند بمرض السكري الذي أفقدها توازنها وبصرها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة