الترجي يتوج بأبطال أفريقيا   
السبت 1432/12/17 هـ - الموافق 12/11/2011 م (آخر تحديث) الساعة 23:42 (مكة المكرمة)، 20:42 (غرينتش)

الترجي بطل أبطال أفريقيا للمرة الثانية سيشارك في كأس العالم للأندية للمرة الأولى (الفرنسية)

توج الترجي الرياضي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بتغلبه 1-صفر على ضيفه الوداد الرياضي المغربي اليوم في إياب نهائي المسابقة بملعب رادس بالضاحية الجنوبية للعاصمة تونس، بعدما تعادل سلبيا بمباراة الذهاب قبل أسبوع بالدار البيضاء.

وحجز الترجي بذلك مقعده في كأس العالم للأندية التي تقام في اليابان في ديسمبر/كانون الأول المقبل، ليكون ثاني فريق عربي في البطولة بعد السد القطري الذي توج بطلا للقارة الآسيوية.

وحسم رجال المدرب الشاب نبيل معلول المباراة واللقب بهدف وحيد سجله اللاعب الغاني هاريسون أفول في الدقيقة 22. وحافظ الترجي على تقدمه مستغلا لعب الوداد في الشوط الثاني بعشرة لاعبين فقط بعد طرد مراد لمسن في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بسبب الخشونة في اللعب.

وأحرز الترجي اللقب للمرة الثانية في تاريخه حيث سبق له الفوز به عام 1994 إثر تغلبه على الزمالك المصري 3-1 في لقاء الإياب، بعدما تعادل الفريقان سلبيا في مباراة الذهاب بالقاهرة.

وسبق للوداد أيضا أن أحرز اللقب مرة واحدة عام 1992، بالفوز على الهلال السوداني 2-صفر ذهابا والتعادل معه سلبيا في مباراة الإياب بالسودان.

هدف الغاني هاريسون أفول كان كافيا للترجيين لنيل لقبهم الثاني بالبطولة (الفرنسية)
الترجي والمونديال

وأصبح الترجي ثامن فريق عربي ينال شرف المشاركة في بطولات العالم للأندية منذ بدء إقامته في عام 2000، عندما شارك فيها فريق النصر السعودي والرجاء البيضاوي المغربي.

كما شارك الأهلي المصري واتحاد جدة السعودي في البطولة الثانية عام 2005، بينما اقتصرت المشاركة في البطولات الخمس التالية على فريق عربي وحيد، حيث شارك الأهلي المصري عامي 2006 و2008 والنجم الساحلي التونسي عام 2007 وأهلي دبي والوحدة الإماراتيان عامي 2009 و2010 على التوالي.

ويستهل الترجي مشاركته في بطولة العالم بلقاء مونتيري المكسيكي بطل اتحاد منطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، بينما يستهل السد القطري مسيرته في البطولة بلقاء الفائز من المباراة المقررة بالدور الأول بين بطل أوقيانيا أوكلاند سيتي النيوزيلندي وبطل الدوري الياباني ممثل الدولة المضيفة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة