روسيا تستعد بقيادة مدرب جديد للتصفيات الأوروبية   
الثلاثاء 11/6/1423 هـ - الموافق 20/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

إيغور تيتوف (أمام) لاعب المنتخب الروسي يحتفل مع زميله دميتري سايتشيف بتسجيل هدف في مرمى المنتخب التونسي في كأس العالم الأخيرة (أرشيف)
يغيب صانع الألعاب الروسي إيغور تيتوف ولاعب خط الوسط مارات إسماعيلوف بسبب الإصابة عن تشكيل المنتخب الروسي لكرة القدم الذي يقابل المنتخب السويدي غدا.

وقام فاليري جازاييف المدير الفني الجديد للمنتخب الروسي الفريق المؤلف من 29 لاعبا لأول مرة أمس الاثنين ليبدأ إعداد الفريق لتصفيات كأس الأمم الأوروبية. وتولى جازاييف تدريب المنتخب بدلا من أوليغ رومانتسيف الشهر الماضي.

ومع استبعاد تيتوف وإسماعيلوف يخوض المنتخب مباراة الغد الأربعاء الودية بسبعة وعشرين لاعبا في إستاد لوكوموتيف بموسكو, وقال المدرب إنه سيقلل عدد اللاعبين إلى 22 بحلول الغد. وستكون المباراة الاختبار النهائي لكل من روسيا والسويد قبل بدء تصفيات كأس الأمم الأوروبية.

وتقابل روسيا المنتخب الإيرلندي في السابع من سبتمبر/ أيلول المقبل في تصفيات كأس الأمم الأوروبية بينما تسافر السويد إلى ريغا لمقابلة لاتفيا في نفس اليوم.

وأعلن جازاييف أن تيتوف أصبح كابتن المنتخب الروسي الجديد وأن أليكسي سمرتين أصبح نائبا لكابتن الفريق. ويحل تيتوف محل فيكتور أونوبكو الذي سيعتزل اللعب الدولي غدا بعد أن خاض مباراته رقم 100 ضد منتخب بلجيكا في كأس العالم الماضية.

وغادر تيتوف معسكر المنتخب التدريبي إلى المستشفى للعلاج دون التحدث مع الصحفيين. ولم يتضح ما إذا كانت إصابته ستمنعه من خوض مباراة روسيا مع إيرلندا. وأصيب تيتوف كابتن فريق سبارتاك موسكو في ركبته اليمنى أثناء مباراة بالدوري الممتاز الروسي أمام أنغي ماخاتشكالا منذ أسبوعين وقال أونوبكو إنه سعيد لأن تيتوف حل محله وأصبح الكابتن الجديد للمنتخب.

أما إسماعيلوف لاعب خط وسط نادي لوكوموتيف موسكو البالغ من العمر 19 عاما فقال إنه لا يدري ما إذا كانت إصابته ستحول دون مشاركته في مباراة إيرلندا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة