تحقيقات ومشاكل بالجملة تجتاح الكرة المصرية   
الأربعاء 1429/7/7 هـ - الموافق 9/7/2008 م (آخر تحديث) الساعة 3:03 (مكة المكرمة)، 0:03 (غرينتش)
 
لم تحسم لجنة شؤون اللاعبين باتحاد كرة القدم المصري الملفات الساخنة التي طفت على السطح مؤخرا وتناولت عددا من أشهر نجوم الكرة المصريين.
 
وأجلت اللجنة قرارها بشأن المدافع الدولي هاني سعيد لحين مثوله للتحقيق الخميس بشأن ملابسات انتقاله من ناديه الإسماعيلي إلى الزمالك الذي رفض اللاعب إكماله بشكل مفاجئ.
 
وكان الزمالك حصل على استغناء رسمي عن اللاعب من الإسماعيلي مقابل سبعة ملايين جنيه ويقول النادي إن اللاعب وقع على عقود انتقاله قبل أن يكلف حراسا شخصيين باستعادة العقود بالقوة بعد تهديد حاملها بالسلاح مما جعل الأمر أيضا محل تحقيق من الشرطة المصرية.
 
وفيما يتعلق بنجم الإسماعيلي حسني عبد ربه الفائز بلقب أفضل لاعب في كأس أفريقيا الأخيرة التي فازت بها مصر في غانا أوائل العام الجاري، فقد فوضت اللجنة خلال اجتماعها الثلاثاء رئيس الاتحاد سمير زاهر للبحث عن حل ودي للمشكلة.
 
وحدث خلاف بين الإسماعيلي ونادي ستراسبورغ الفرنسي ثم حكمت المحكمة الرياضية لمصلحة الأخير قبل أن يتفاهم الناديان على بقاء اللاعب في الإسماعيلي، لكن نادي الأهلي المصري يطالب باللاعب ويقول إنه كان قد اتفق مع ستراسبورغ على شرائه.
 
وعلى صعيد آخر رفضت اللجنة في حضور رئيس اتحاد الكرة المصري ونائبه أحمد شوبير، طلب مهاجم الزمالك عمرو زكي بفسخ تعاقده مع ناديه بدعوى عدم حصوله على مستحقات مالية، فيما أكد النادي أن ما يتحدث عنه اللاعب هو أموال تم خصمها من مستحقاته تنفيذا لعقوبات وقعت عليه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة