انتصارات آسيوية للسد والشباب والهلال   
الخميس 1431/3/25 هـ - الموافق 11/3/2010 م (آخر تحديث) الساعة 0:02 (مكة المكرمة)، 21:02 (غرينتش)

البرازيلي لياندرو (يمين) سجل ثلاثة أهداف للسد في مرمى الأهلي (رويترز)

حقق السد القطري والشباب والهلال السعوديان انتصارات هامة مساء الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في حين سيطر التعادل السلبي على مواجهة أصفهان الإيراني وضيفه العين الإماراتي.

وأمطر السد شباك مضيفه الأهلي الإماراتي بخماسية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب راشد في دبي ضمن المجموعة الرابعة ليحصد نقاطه الثلاث الأولى بعدما خسر على ملعبه أمام الهلال السعودي صفر-3 في الجولة الأولى.

وافتتح علي عفيف خماسية السد في الدقيقة 35 ثم أضاف البرازيلي لياندرو داسيلفا ثلاثة أهداف في الدقائق 44 و45 و72 ويوسف أحمد هدفا في الدقيقة 64.

وأطاحت الهزيمة القاسية بالهولندي هانك تين كات مدرب أهلي دبي حيث أعلن استقالته من منصبه في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة قائلا "لم يعد عندي أي شيء جديد لأقدمه، كما أن اللاعبين لا يلعبون بروح قتالية، لذلك أقدم استقالتي".

لاعبو الهلال يحتفلون بالفوز على الفريق الإيراني (رويترز)
صدارة هلالية

وانفرد الهلال بصدارة المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط بعدما تغلب على ضيفه كرمان الإيراني 3-1 حيث سجل للفائز السويدي كريستيان ويلهامسون (3) وأسامة هوساوي (14) وياسر القحطاني (80)  وللخاسر علي سامراء (90 +3) علما بأن تياغو نيفيش أهدر ركلة جزاء للهلال.

وبدوره تقدم الشباب إلى صدارة المجموعة الثالثة بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفه باختاكور الأوزبكي بنتيجة 3-1، حيث سجل له الأنغولي فلافيو أمادو هدفين (61 و73) وأحمد الكعبي (90) وسجل لباختاكور عزيزوف (80).

ورفع الشباب رصيده إلى أربع نقاط حيث كان قد تعادل في الجولة الأولى مع ضيفه أصفهان الإيراني، في حين تغلب باختاكور على العين الإماراتي.

وحصد العين نقطته الأولى مساء الأربعاء بعدما عاد بالتعادل السلبي من ملعب أصفهان الذي رفع رصيده إلى نقطتين مقابل ثلاث لباختاكور.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة