باكستان تعتقل اثنين يشتبه في علاقتهما بحركة طالبان   
الجمعة 1424/3/9 هـ - الموافق 9/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الشرطة الباكستانية تصطحب أحد المشتبه في علاقته بطالبان (الفرنسية)

قال مسؤول باكستاني إن السلطات الأمنية الباكستانية اعتقلت اثنين يشتبه بأنهما أعضاء في حركة طالبان الأفغانية أثناء حملة دهم في مدينة كراتشي.

وأوضح مسؤول بالاستخبارات الباكستانية أن قوات الأمن اعتقلت في البداية عصمة الله كاكا ومعه هاتف يعمل عبر القمر الاصطناعي. وأضاف أنه بعد الحصول على معلومات من كاكا دهمت قوات الأمن منزلا واعتقلت الثاني ويدعى عبادة جان. وأشار المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته إلى أن كاكا مقرب من عبد السلام ضعيف سفير نظام طالبان السابق في إسلام آباد.

جانب من العملية العسكرية لعناصر طالبان والأفغان العرب في أفغانستان

ويقول مسؤولون أفغان إن مئات من مقاتلي طالبان يتسللون عبر الحدود من باكستان المجاورة، واتهموا إسلام آباد بأنها لا تبذل جهودا كافية لتعقبهم، وهو ما تنفيه الحكومة الباكستانية.

وفي وقت سابق حصلت الجزيرة على صور لأولى العمليات العسكرية التي تنفذها مجموعات مشتركة من حركة طالبان والأفغان العرب ضد مواقع الجيش الأفغاني التابع للحكومة الحالية شرقي البلاد.

ويذكر أن مواقع على شبكة الإنترنت متعاطفة مع حركة طالبان وتنظيم القاعدة دأبت على نشر أخبار عن هذه العمليات العسكرية ولكن دون توثيق مصور. وتقول المواقع المذكورة إن تلك العمليات تستهدف أيضا مواقع تابعة للجيش الأميركي في جنوب وشرق أفغانستان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة