الريان يفوز بكأس ولي عهد قطر للكرة الطائرة   
الأربعاء 1428/5/14 هـ - الموافق 30/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:15 (مكة المكرمة)، 21:15 (غرينتش)
قائد فريق الريان مبارك عيد يتسلم الكأس من الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني (الجزيرة نت)
أكد الريان تربعه على عرش الكرة الطائرة القطرية هذا الموسم بعدما فاز بكأس ولي العهد، ليضيفها إلى بطولة الدوري التي فاز بها في وقت سابق.
 
وحصد الريان لقبه الجديد على حساب النادي العربي بعدما تغلب عليه بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء في القاعة المغلقة لنادي السد بالدوحة.
 
وجاءت المباراة قوية ومثيرة من البداية حيث تعادل الفريقان أكثر من مرة قبل أن يحسم الريان الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 28-26.
 
وكان الشوط الثاني الوحيدَ الذي شهد تفوقا واضحا لأحد الفريقين حيث فاز به الريان بسهولة نسبية 25-19، قبل أن تعود الندية من جديد في الشوط الثالث الذي فاز به الريان بفارق نقطتين فقط 25-23.
 
وعقب انتهاء المباراة سلك الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الكأس لقائد الريان مبارك عيد الذي حصل أيضا على جائزة أفضل لاعب قطري في المباراة، فيما فاز زميله الفرنسي لويك دي كارمران بجائزة أفضل لاعب.

الجزائري زهير بلحاج مدرب الريان يتابع فريقه (الجزيرة نت)
ألقاب وجوائز
وحصل الريان على جائزة مالية قدرها 300 ألف ريال قطري، في حين اكتفى العربي بجائزة المركز الثاني وقدرها 150 ألفا.
 
وهذه هي المرة الخامسة التي يفوز فيها الريان بكأس ولي العهد، في حين توقف رصيد العربي عند عشرة ألقاب كان آخرها الموسم الماضي وعلى حساب الريان بالذات.
 
يذكر أن مسابقة كأس ولي العهد جمعت الأندية الأربعة الأولى في بطولة الدوري وانتهت جولتها الأولى بفوز الريان على قطر 2-3 و3-صفر، في حين تخطى العربي الأهلي بنفس النتيجة في الذهاب والإياب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة