تنظيم الدولة يفجر مفخخة بتجمع للجيش في بيجي   
الجمعة 5/2/1436 هـ - الموافق 28/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:33 (مكة المكرمة)، 17:33 (غرينتش)

قال تنظيم الدولة الإسلامية في بيان له إن أحد مسلحيه فجر سيارته الملغمة في تجمع للجيش ومليشيات الحشد الشعبي في مدينة بيجي شمال بغداد، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود وعناصر المليشيات وتدمير ثلاث عربات عسكرية.

من ناحية أخرى قالت مصادر للجزيرة إن منطقتي السوق وجامع الفتاح وسط بيجي تشهدان اشتباكات عنيفة بين مسلحي تنظيم الدولة وقوات حكومية تساندها مليشيات الحشد الشعبي.

وفي هذه الأثناء قال مصدر أمني في الطارمية شمال بغداد إن اثنين من عناصر الصحوة قتلا وأصيب خمسة آخرون بينهم جنديان في تفجير عبوة ناسفة.

كما نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني قوله إن أربعة عمال تابعين لوزارة الكهرباء قتلوا، وأصيب خمسة آخرون بتفجير عبوة ناسفة جنوبي بغداد.

وأضاف المصدر أن عددا من العاملين بوزارة الكهرباء كانوا في مهمة لإصلاح أحد أبراج الكهرباء في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد، وأثناء ممارسة عملهم انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب أحد تلك الأبراج.

ويأتي هذا التفجير بعد يوم واحد من إعلان المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن في مؤتمر صحفي أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تطهير وتأمين المنطقة الممتدة من منطقة "الكيلوات" غربي اللطيفية جنوبي بغداد, وحتى ناحية جرف الصخر شمالي بابل.

أما في محافظة الأنبار فقد أعلنت قيادة العمليات حظرا للتجوال في مدن الرمادي والخالدية والحبانية بسبب تردي الأوضاع الأمنية، كما أمدت الحكومة العراقية قضاء حديثة المحاصر من قبل تنظيم الدولة منذ شهرين بـ180 طنًا من المساعدات الغذائية عبر جسر جوي، في حين أكد مسؤول محلي بالقضاء حاجتهم إلى آلاف الأطنان من تلك المواد الغذائية لسد حاجة الأسر.

وفي سياق متصل قالت القيادة المركزية الأميركية اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة وحلفاءها استهدفوا تنظيم الدولة في 15 ضربة جوية في العراق وسوريا على مدى ثلاثة أيام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة