تأجيل محاكمة مرسي بسبب تعذر جلبه من سجنه   
الأربعاء 1436/4/22 هـ - الموافق 11/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:28 (مكة المكرمة)، 13:28 (غرينتش)

قالت وكالة الأناضول نقلا عن مصادر قضائية مصرية إن محكمة جنايات القاهرة، التي يحاكم أمامها الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في القضية المعروفة باسم "اقتحام السجون"، قررت تأجيل الجلسة إلى يوم السبت المقبل بسبب تعذر إحضار مرسي من سجنه.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصدر طلب عدم كشف هويته، أن "المحكمة برئاسة القاضي شعبان الشامي أجلت اليوم الأربعاء جلسة المحاكمة في قضية اقتحام السجون إلى يوم السبت المقبل بسبب تغيب مرسي، لتعذر إحضاره من محبسه بسجن برج العرب في الإسكندرية (شمالي مصر) نظرا لظروف الطقس السيئة".

وتشهد مصر منذ يوم أمس الثلاثاء موجة من العواصف الترابية من المتوقع أن تستمر حتى الجمعة المقبل, مما تسبب في اضطراب الأحوال الجوية.

ووقعت أحداث قضية اقتحام السجون -التي يحاكم فيها 131 متهما من بينهم مرسي- إبان ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.

ووجه الادعاء للمتهمين (106 هاربين و25 محبوسين) تهم اقتحام 11 سجنا، والتعدي على أقسام شرطة, واختطاف ثلاثة ضباط وأمين شرطة خلال الأحداث التي تلت ثورة يناير.

ومن أبرز المتهمين الذين يحاكمون في هذه القضية إضافة إلى مرسي، مرشد الإخوان المسلمين محمد بديع, ونائبه رشاد بيومي، ورئيس حزب الحرية والعدالة (المنحل) سعد الكتاتني، ونائبه عصام العريان, وعضوا المكتب التنفيذي للحزب سعد الحسيني ومحمد البلتاجي، ومحامي الحزب صبحي صالح.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة