قاعة المشاهير الأميركية تستضيف فريق كوين البريطاني   
الخميس 1421/12/20 هـ - الموافق 15/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مغنية الأوبرا منتسيرات كابال تحضر مع والدها ووالدتها إزاحة الستار عن تمثال فريدي ميركوري عام 1996
يستعد أشهر فريق روك بريطاني قريبا لتلبية دعوة قاعة Hall of Fame المعروفة لتقديم أول حفل غنائي لهم بعد غياب استمر عشر سنوات. وكان فريق كوين قد توقف عن الغناء عقب وفاة مغني الفريق الرئيسي فريدي ميركوري بسبب مضاعفات مرض الإيدز بعد أيام قلائل من احتفاله بعيد ميلاده الخامس والأربعين عام 1991.

وقالت المتحدثة باسم إدارة قاعة Hall of Fame إن فريق كوين هو أكثر فريق روك عالمي يستحق الغناء على خشبة القاعة الأشهر في العالم.

واستضافت القاعة في الماضي عددا من أمهر الفرق والمغنيين أبرزهم فريق الهارد روك الأميركي إيروسميث والكاتب والمغني بول سمبسون وملك البوب مايكل جاكسون وأسطورة
الـ R&B سولومون بيورك ومغني الروك أند رول ريتشي فالينز الذي توفي عام 1959 في حادث تحطم طائرة.

ومن المقرر أن يقدم الفريق حفلته في التاسع عشر من هذا الشهر في مدينة نيويورك. وتشترط لوائح قاعة Hall of Fame الواقعة في كليفلاند بولاية أوهايو لدعوة الفرق الغنائية أن يمر 25 عاما على إطلاق أول ألبوم للفريق أو المغني المنفرد.

وسيدخل فريق كوين في لائحة الفرق البريطانية التي لبت دعوة القاعة إلى جانب فرق أخرى سبقتها مثل The Beatles وThe Rolling Stones وWho.

واحتل فريق كوين المركز الأول في استفتاء الأغاني البريطانية عندما أعاد الفريق بالتعاون مع فريق فاين إطلاق الأغنية الشهيرة We Will Rock You. ومن المتوقع أن يصدر الفريق قريبا ألبوما غنائيا جديدا يستضيف الممثل الكوميدي والروائي البريطاني بين إلتون ليشارك في إحدى أغاني الألبوم.

يذكر أن وفاة ميركوري تسببت في صدمة شديدة للفريق شلت نشاطه لمدة عشر سنوات بعد أن كان يحتل مركز الصدارة ويتقدم على جميع فرق الروك البريطانية والعالمية الأخرى في فترة السبعينيات والثمانينيات. وقد توفي ميركوري بعد عام من إطلاق ألبومه الأخير Innuendo عام 1990.

وقد غنى ميركوري أجمل الأغاني وأدى جميع ألوان الغناء العالمي, حتى أنه اشترك في إحدى المرات مع مغنية الأوبرا الشهيرة منتسرات كابال وأديا أغنية "برشلونة". وقدمت هذه الأغنية بعد وفاة ميركوري في افتتاح أولمبياد برشلونة عام 1992.

وقدم فريق كوين للعالم أشهر أغناي الروك مثل Bohemian Phapsody وWe are the Champions وCrazy Little Thing Called Love. وباع الفريق أكثر من مائة مليون أسطوانة في جميع أنحاء العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة