التطورات الأمنية بالعراق ليوم 23 يوليو2007   
الاثنين 1428/7/9 هـ - الموافق 23/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:05 (مكة المكرمة)، 15:05 (غرينتش)

جنديان أميركيان في موقع انفجار إحدى المفخخات في بغداد (رويترز)

- أعلن الجيش الأميركي في العراق اليوم مقتل جنديين في هجومين منفصلين بعبوات زرعت على جوانب الطرق السبت والأحد. وقع الهجوم الأول جنوب بغداد، ولم يحدد مكان الهجوم الثاني. وتشير وكالة أسوشيتد برس إلى أن مقتل الجنديين رفع عدد الجنود الأميركيين القتلى بالعراق منذ عام 2003 إلى 3634 جنديا.

- قالت الشرطة العراقية أن 17 شخصا على الأقل لقوا مصارعهم بينهم ثلاثة رجال شرطة، وأصيب 49 آخرون في انفجار أربع سيارات مفخخة ببغداد. وانفجرت سيارتان واحدة قرب مقر حكومي والأخرى بسوق مزدحم في حي الكرادة، فيما انفجرت ثالثة على مقربة من المنطقة الخضراء. أما الرابعة فانفجرت أثناء مرور دورية للشرطة في ساحة الواثق وسط بغداد.

- وفي العاصمة أيضا قتل شخص وأصيب سبعة آخرون جراء انفجار قنبلة كانت مزروعة داخل حافلة وسط المدينة.

- أعلن قائد شرطة النجف العميد عبد الكريم مصطفى القبض على منفذ اغتيال عضو مكتب السيستاني الشيخ عبد الله فلك مسؤول الحقوق الشرعية قبل يومين طعنا بالسكين داخل مكتبه في المدينة. وأوضح أن منفذ الاغتيال هو أحد العاملين بالمكتب.

- قالت الشرطة العراقية إن شخصا واحدا على الأقل قتل وأصيب اثنان آخران من أفراد أسرته عندما انفجرت قنبلة قرب منزلهم في الحلة (100 كلم جنوب بغداد).

- وإلى الجنوب من الحلة قتل محام بنيران أطلقت عليه من سيارة، حسب معلومات الشرطة.

- وفي بلدة الدجيل (90 كلم جنوب بغداد) أصيب أربعة رجال شرطة بجراح خطيرة جراء انفجار قنبلة أثناء مرور دوريتهم.

- أعلنت الشرطة العراقية أنها عثرت على ثلاث جثث عليها آثار طلقات نارية داخل مبنى غير مكتمل التشييد بالإسكندرية (40 كلم جنوب بغداد).

-وفي الإسكندرية أيضا قتل رجل شرطة أمس بنيران أطلقها مسلحون مجهولون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة