الألماني هوفمان شخصية العام الإسلامية   
الجمعة 21/9/1430 هـ - الموافق 11/9/2009 م (آخر تحديث) الساعة 5:28 (مكة المكرمة)، 2:28 (غرينتش)
 مراد هوفمان: تكريمي تكريم لأكثر من 30 مليون مسلم يعيشون في أوروبا (الجزيرة نت-أرشيف)

كرمت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في حفلها الختامي مساء الخميس الدبلوماسي والمفكر الألماني الدكتور مراد هوفمان، ومنحته لقب الشخصية الإسلامية لهذا العام.
 
وأعرب هوفمان في حفل التكريم عن شعوره بالامتنان لكونه أول مسلم أوروبي غربي يتم اختياره لتكريمه، واعتبر أن "هذا تجسيد للحقيقة الهامة بأن الإسلام ليس دينا عربيا فحسب وإنما هو دين الله الذي ارتضاه للبشرية جمعاء".
 
وأضاف "من خلال تكريمي فإنكم تكرمون أكثر من 30 مليون مسلم يعيشون في أوروبا، نصفهم في غرب أوروبا وحده. ومثل هذه الحقيقة لا يمكن إخفاؤها في الغرب".
 
وكانت اللجنة المنظمة للجائزة اختارت هوفمان ومنحته اللقب، حيث يركز العديد من كتبه ومقالاته على مكانة الإسلام في الغرب.
 
ومن الشخصيات التي سبق أن منحت لقب شخصية العام الإسلامية الشيخ محمد متولي الشعراوي والشيخ محمد علي الصابوني والدكتور زغلول النجار والشيخ عبد الرحمن السديس.
 
فوز طفل هندي
دبي تقيم مسابقة القرآن الكريم الدولية منذ 13 عاما (الجزيرة نت-أرشيف)
وفي مسابقة تنافس عليها منذ بداية رمضان 80 طفلا وصبيا من الدول العربية والإسلامية ومن الجاليات الإسلامية في الدول الغربية فاز طفل هندي بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.
 
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة المستشار إبراهيم بوملحة قوله إن المسابقة التي تقام للعام الثالث عشر ويزيد مجموع جوائزها عن مليوني درهم (543 ألف دولار تقريبا)، شاركت فيها البرتغال والسويد لأول مرة بالإضافة إلى 78 دولة أخرى من مختلف أنحاء العالم.
 
وأوضح أن العشرات من المتسابقين لا يجيدون اللغة العربية لكنهم يحفظون القرآن الكريم ويجيدون تجويده.
 
وتعد جائزة دبي الدولية للقرآن أهم جائزة من نوعها في العالم، نظرا لقيمتها المالية. وتتولى التحكيم في المسابقة لجنة من ذوي الخبرة في مجال التحكيم القرآني ينتمي أعضاؤها إلى كل من مصر والسعودية والمغرب وباكستان والكويت.
 
واختبرت اللجنة المتسابقين في حفظ القرآن وتلاوته وتجويده وتفسيره، حيث حصل الطفل الهندي إبراهيم حافظ على المركز الأول، وتلاه السوداني إسماعيل إدريس، ثم النيجيري عبد الملك أبوبكر في المركز الثالث.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة