"ليكيب" تختار نوير أفضل لاعب بالعالم   
الاثنين 1436/3/7 هـ - الموافق 29/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 0:32 (مكة المكرمة)، 21:32 (غرينتش)

في استطلاع أجرته مؤخرا، اختارت مجلة "ليكيب" الفرنسية الحارس الألماني مانويل نوير أفضل لاعب في العالم لعام 2014، في حين جاء منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في المركزين الثاني والثالث على التوالي. 

ويأتي هذا التصنيف بعد يومين من تصريحات لنوير قال فيها إنه لا يشعر بأنه "الأوفر حظا" للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2014، معتبرا أن منافسيه لهما فرص أفضل للحصول على الجائزة.

وأوضح حارس المانشافت وفريق بايرن ميونيخ الألماني في تصريح أدلى به لصحيفة زودوتشه تسايتونغ الألمانية "لنقل الأشياء هكذا، أنا لست بالتأكيد المرشح للفوز"، مضيفا "الاثنان الآخران (رونالدو وميسي) هما "ماركة" عالمية وإمكانية تفوقهما تبدو بارزة بشكل واضح".

واحتل باقي المراكز العشرة الأولى على الترتيب اللاعبون: الهولندي آرين روبين والألماني فيليب لام والأرجنتيني أنخيل دي ماريا والبرازيلي نيمار والألماني توماس مولر والأوروغواياني لويس سواريز والسويدي زالاتان إبراهيموفيتش.

ويعتبر دييغو كوستا نجم تشيلسي الإنجليزي -الذي احتل المركز 12 في استطلاع الرأي بعد الألماني توني كروس صاحب المركز 11- هو أول اللاعبين الإسبان الذين ظهورا في قائمة أفضل لاعبي العالم.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم الكشف عن اسم الفائز بهذه الجائزة المرموقة -التي يشارك في منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية- في 12 من الشهر المقبل خلال حفل يقام في قصر المؤتمرات في زيوريخ.

وسبق لرونالدو أن توّج بها العام الماضي بعد أن احتكرها غريمه ميسي أربعة أعوام متتالية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة