مقتل ثلاثة بانفجار قنبلة قرب الفلوجة   
الثلاثاء 1430/6/1 هـ - الموافق 26/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 18:28 (مكة المكرمة)، 15:28 (غرينتش)
تجدد أعمال العنف بمناطق متفرقة في العراق (رويترز-أرشيف)

أعلن الجيش الأميركي اليوم مقتل ثلاثة أشخاص وجرح اثنين آخرين بعد انفجار قنبلة استهدفت قافلة تابعة له قرب مدينة الفلوجة غرب بغداد.
 
وقال الجيش الأميركي في بيان إن الانفجار استهدف أمس قافلة موكب لمسؤولين أميركيين ومتعاقدين مدنيين كانوا يزورون موقع بناء، من دون الإفصاح عن جنسية أو هوية الضحايا.
 
وفي كركوك قتل مسلحون أمس ثلاثة أفراد من أسرة واحدة في هجوم على منزلهم في قرية جنوب غرب كركوك.
 
وبنفس المدينة ذكرت الشرطة أن مسلحين قتلوا بالرصاص سائق سيارة أجرة أمام منزله.
 
وأشار المصدر إلى أن ضابطين في الجيش وجنديين أصيبوا بعد انفجار قنبلة استهدفت قافلتهم في جنوب كركوك.

ومن جهة أخرى أفاد قائد شرطة ديالى شمال شرق بغداد أن قوات الأمن اعتقلت شقيق أبو عمر البغدادي الرئيس المزعوم لدولة العراق الإسلامية في جلولاء شمال شرق بغداد في وقت تقول السلطات إنها تعتقل حاليا شخصا ذكرت أنه أبو عمر البغدادي وهو ما ينفيه التنظيم.
 
وفي سياق متصل صرح مدير مركز شرطة الأسود في كرمة الفلوجة غرب بغداد بأن قواته عثرت على مخبأ للأسلحة والمتفجرات شرقي المدينة.
 
وقال المقدم هاتف محمد إن قواته عثرت على "مخبأ للأسلحة مدفون تحت الأرض في منطقة صبيحات يضم صواريخ متنوعة وعبوات ناسفة وغيرها".
 
توقعات بإجراء المالكي تعديلا حكوميا(الأوروبية-أرشيف)
تعديل محتمل
وعلى الصعيد السياسي كشف نائب عراقي أن رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي يعتزم إجراء تعديل وزاري قد يشمل عشرة وزراء من أجل تنشيط أداء حكومته التي دخلت عامها الرابع في العشرين من الشهر الجاري.
 
وقال النائب عباس البياتي في تصريح صحفي "ستشمل المرحلة الأولى ملء الشواغر الوزارية التي استقال وزراؤها ومنها وزارات الزراعة والمرأة والتجارة".
 
وكان رئيس الحكومة العراقية وافق أمس على استقالة وزير التجارة عبد الفلاح السوداني بعد أن قدم استقالته في 14 مايو/أيار الجاري إلا أن رئيس الحكومة أجل الموافقة عليها.
 
من جهة أخرى كشف وزير المالية العراقي باقر جبر الزبيدي أن هناك "تحركات مبكرة من قبل قوى سياسية لاختيار رئيس وزراء شيعي من خارج كتلة الائتلاف الموحد" بعد إجراء الانتخابات النيابية المقبلة في 30 يناير/كانون الثاني 2010.
 
وقال الزبيدي في تصريح صحفي "ستشهد المرحلة المقبلة إعادة تكوين الائتلاف الموحد بشكل يجمع مختلف أطياف الشعب العراقي ووفق الثوابت الوطنية التي تتلائم مع تطورالوضع السياسي في البلاد".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة