إل جي تحول الأجهزة المنزلية إلى ذكية   
الثلاثاء 1436/11/18 هـ - الموافق 1/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:05 (مكة المكرمة)، 18:05 (غرينتش)

كشفت إل جي عن مستشعرات ذكية صغيرة تحول الأجهزة المنزلية التقليدية إلى أجهزة ذكية متصلة بالهاتف الذكي عبر التطبيق الخاص بها.

وأطلقت الشركة على المستشعر الجديد اسم "سمارت ثينكيو" وسيتم عرضه في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (آي إف أي) الذي سينطلق في برلين خلال أيام، إلى جانب عدد من الأجهزة المنزلية الجديدة للشركة مثل الفرن الذكي، ومكيف الهواء الذكي.

ويعمل المستشعر الجديد -وهو ذو شكل أسطواني يشبه القرص- على إرسال المعلومات المختلفة إلى تطبيق خاص على الهاتف الذكي، وذلك عند إلحاقه بجهاز منزلي متوافق.

فمثلا عند تركيبه على غسالة ملابس يستطيع المستشعر عبر حساساته المختلفة معرفة وقت انتهاء دورة الغسيل الحالية ويرسل المعلومات إلى الهاتف الذكي، كما يمكن عند ربطه بثلاجة إرسال إشعار للمستخدم عندما يقترب تاريخ انتهاء صلاحية طعام معين داخلها، ويمكن أيضا تركيب المستشعر بمكيف هواء أو أي جهاز منزلي آخر والتحكم به لاسلكيا عبر التطبيق على الهاتف الذكي.

وإلى جانب هذا المستشعر، كشفت إل جي عبر مدونتها عن فرن ذكي يدعم تقنية الاتصال اللاسلكي "واي-فاي"، ويتيح لأصحابه تحديد وضع الطبخ والتحكم في الحرارة عبر التطبيق المخصص له على الهاتف الذكي، كما أعلنت أيضا عن مكيف هواء ذكي يُذكِّر صاحبه بموعد تغيير الفلتر الخاص به، ويمكن التحكم به لاسلكيا عبر الهاتف الذكي.

ولم تكشف الشركة عن موعد إطلاق هذه الأجهزة الجديدة أو سعرها، لكنها قالت إنها ستتاح للعرض في الرابع حتى التاسع من سبتمبر/أيلول الحالي في معرض "آي إف أي" في برلين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة